نجاة مسئول أمني من محاولة إغتيال في الضالع :

الثورة نت / متابعات

أستشهد نجل نائب مديرا لبحث الجنائي بمحافظة الضالع في حين نجاء والدة من محاولة الاغتيال حينما أطلقت عناصر تخريبية يعتقد أنها تنتمي لما بات يعرف بالحراك النار علية أثناء خروجه بمعية والدة من منزلهم بعد صلاة المغرب اليوم الأحد.

وأوضحت مصادر محلية أن حادث الاعتداء الإرهابي أسفر عن استشهاد زكريا علي البخيتي (12عاما◌ٍ) نجل الرائد البخيتي القائم بأعمال مدير البحث الجنائي بالمحافظة بمحاولة الاغتيال للمسئول الأمني التي وقعت في السابعة والنصف من مساء اليوم بمنطقة حبيل جباري حي الزراعة بمحافظة الضالع.

الجدير ذكره أن عصابة الحراك الانفصالي المسلحة والتي تسمي نفسها (حتم) تقوم بتنفيذ عدد من محاولات الاغتيال لبعض القيادات العسكرية والأمنية بالتنسيق مع عناصر القاعدة.
الى ذلك أفادت مصادر محلية بمحافظة أبين أن عناصر متطرفة تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي نفذت في وقت مبكر اليوم عمليتين انتحاريتين (مزدوجتين) استهدفتا تجمعين لأبناء المحافظة في مديرية مودية شرق زنجبار كبرى مدن أبين.

وبحسب المصادر فقد فجر انتحاري نفسه وسط مجموعة من المواطنين مما أسفر عن استشهاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية مودية الشيخ أبو بكر عشال (والذي يقود مجاميع قبلية تساند الجيش في معركته ضد تنظيم القاعدة) واثنين من مرافقيه إضافة إلى إصابة آخرين.

فيما استشهد خمسة مواطنين وأصيب آخرون بعد أن هاجم انتحاري يقود سيارة مفخخة نقطة يتمركز فيها مقاتلين قبليين يساندون القوات المسلحة في منطقة العرقوب القريبة من مديرية شقرة الساحلية بأبين.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة تخوض معارك ضارية منذ أشهر مع مجموعات إرهابية تنشط في المحافظة .
المصدر : المؤتمر نت

قد يعجبك ايضا