تأهيل مدربين حول التفاوض وإدارة الصراع بصنعاء

حسن شرف الدين –

في إطار مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني دشن أمس تحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني وشبكة منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار دورة تدريب المدربين TOT لكوادر منظمات المجتمع المدني في التفاوض وإدارة الصراع بمشاركة 28 متدربا◌ٍ ومتدربة يمثلون عددا◌ٍ من منظمات المجتمع المدني من مختلف محافظات الجمهورية.
وفي حفل تدشين الدورة أشار الدكتور عبدالله الشليف الأمين العام لتحالف منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني أن الدورة تهدف إلى إعداد مدربين حول إدارة الحوار والتفاوض وإدارة الصراعات والنزاعات.
وأضاف الدكتور الشليف: سيقوم المشاركون في هذه الدورة وفق خطة عمل للشبكة والتحالف بالنزول للمحافظات وتنفيذ برامج تدريبية حول التفاوض وإدارة الصراع وتقريب وجهات النظر.
من جانبه أشار مسئول مشروع بناء قدرات منظمات المجتمع المدني لدعم الحوار الوطني التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأخ مصطفى إياد إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين على كيفية استيعاب القضايا السياسية وكيفية التعامل معها وتحديد الذين سيستجيبون بشكل جيد للرسائل التي يريدون توصيلها.. منوها إلى أن البرنامج يسعى إلى تدريب مدربين في مجال المفاوضات وإدارة الصراعات والتواصل لتقريب وجهات نظر المختلفين في مختلف شرائح الوطن وخاصة في التواصل والتحاور والمفاوضات خلال فترة مؤتمر الحوار الوطني.

قد يعجبك ايضا