استكمال التحضيرات لانعقاد المؤتمر العلمي الأول باليمن

الثورة نت /
أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي أن الوزارة استكملت كافة التحضيرات لعقد المؤتمر العلمي الأول للمراكز العلمية والبحثية المزمع انعقاده في الأول من أغسطس القادم بصنعاء.

وقال الدكتور الشراجي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور المراكز العلمية والبحثية في مجال البحث العلمي والتنمية المجتمعية، والإسهام في تحقيق الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لإيجاد حلول ناجحة للمشاكل والتحديات التي تواجه اليمن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأشار إلى أن المؤتمر يستهدف مشاركة الأكاديميين والباحثين في مراكز البحث العلمي في الجامعات الحكومية والأهلية.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش 16 ورقة عمل موزعة على ثلاث محاور علمية تتضمن المراكز العلمية والبحثية الواقع والطموح، والتحديات، والرؤى المستقبلية لتطويرها، فيما سيركز المحور الثاني على الدور العلمي للمراكز البحثية وبرامجها وأنشطتها العلمية والبحوث النوعية والتخصصية المقدمة، ويتناول المحور الثالث الدور المجتمعي والتنموي للمراكز العلمية والبحثية في معالج مشكلات المجتمع.

ولفت الدكتور الشراجي إلى أن الأوضاع الراهنة التي يمر به اليمن يحتم على المؤسسات التعليمية في الجامعات الاضطلاع بدورها في مواجهة التحديات والصعوبات الاقتصادية، من خلال تفعيل دورها في تقديم الحلول الممكنة برؤى علمية وأساليب حديثه، وبما يسهم في تعزيز التطور وتحقيق التنمية المجتمعية.

قد يعجبك ايضا