صلاح يؤكد دعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة في إب

الثورة نت /

التقي محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، الممثل المقيم والمنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماك جولدريك ومدير منظمة أوتشا في اليمن جوري خوري والفريق المرافق لهما .

وجرى خلال اللقاء بحث اليات وجوانب التعاون والتنسيق بين السلطه المحلية ومنظمة الأمم المتحدة في سبيل دعم الوضع الإنساني بالمحافظة ودعم ومساعدة النازحين فيها من مختلف محافظات الجمهورية .

كما استعرض اللقاء المشاريع القادمة والمعونات التي ستقدمها المنظمة للنازحبن بالمحافظة فى اطار المساعدات الانسانية التي ستقدمها فى مجال الاغاثة والايواء والغذاء والصحة ودعم قدرات النازحين من اجل تخفيف العبء علي المحافظة .

وفي اللقاء رحب المحافظ صلاح بزيارة المنسق الإنساني للأمم المتحدة للاطلاع على اوضاع النازخين .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود الامم المتحدة الانساني في إب .

ودعا المحافظ صلاح المنظمة الدولية للتدخل السريع والعاجل لانقاذ المواطنين الذين يتعرضون للابادة بمنطقة الصراري بمحافظة تعز ،مستنكرا تلك الاعمال الوحشية التي يتعرضون لها .

وشدد المحافظ صلاح على أهمية أن تمارس الأمم المتحدة ضغوط على قوى تحالف العدوان والمجتمع الدولي لإنقاذ أهالي قرى الصراري من المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال وتوفير ممرات آمنة لهم وتسهيل وصول الإغاثة وخدمات الإيواء واحتواء الوضع الكارثي الذي يتعرضوا له .

سبأ

قد يعجبك ايضا