عرض أفلام قصيرة ضمن برنامج صوت الشباب بصنعاء

الثورة/ حسن شرف الدين –
ضمن برنامج “الكاميرا صوت الشباب: المواطنة” عرضت في المركز الثقافي بصنعاء أربعة أفلام قصيرة شباب وشابات من خريجي البرنامج الذي نفذه مركز اللغات العالمية للفتيات¡ مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالتعاون مع السفارة الأميركية بهدف تشجيع التغيير في اليمن عن طريق خلق المساواة في المواطنة بين الشباب اليمني ذكورا وإناثا من خلال الأفلام والنقاشات التي تتحدث عن قضايا المواطنة.
ودعت الأخت أمل الكبسي -منسقة مشروع الكاميرا “صوت الشباب” الشباب إلى مواصلة مثل هذه الأعمال وإنتاج عدد من المواد الفيلمية التي تعبر عن قضاياهم وتلبي احتياجات المجتمع مؤكدة دعم المؤسسة في إظهار هذه القضايا للمعنيين والمهتمين في المجتمع المدني المحلي والدولي.
وأضافت الكبسي أن البرنامج يأتي في نسخته السادسة ليتناول موضوع المواطنة كأحد أهم المواضيع في المرحلة الراهنة¡ مشيرة إلى أن البرنامج استهدف 25 شابا◌ٍ وشابة وتم تدريبهم على مهارات الإلقاء وكتابة السيناريوهات والعمل كمجموعات لإنتاج أربعة أفلام كانت خلاصة لمجهود ستة أشهر من العمل الدؤوب .
من جانبه أكد السيد ادم سيجن مان الملحق الثقافي في السفارة الأميركية بصنعاء أن ضحايا الشباب من الثورة الشبابية الشعبية هم من سطروا بناء اليمن الجديد بالرغم من الألم الذي عاشته اليمن.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني لديه القدرة على تعليم العالم من خلال رسم معالم التسامح والمواطنة والمساواة كونه شعبا◌ٍ يمتلك ثقافات أصيلة¡ وقال مان إن الشعب الأميركي ينظر إلى اليمن من الجانب السلبي واليمن أيضا لديه صورة سيئة عن الأميركان غير أن العلاقات المتبادلة والمستمرة بين البلدين ستفضي إلى إزالة هذه الصورة الضبابية ورسم صورة ايجابية لدى الشعبين.

قد يعجبك ايضا