جديد X جديد

فورد تجلب نظام أندرويد أوتو و كار بلاي لجميع موديلات 2017
أعلنت شركة فورد أنها تتطلع لتحسين الخدمات الرقمية الذكية عبر سياراتها بدءاً من العام المقبل بتوفير النظامين الشهيرين للسيارات “أندرويد أوتو” للهواتف العاملة بنظام أندرويد “كار” بلاي لهواتف الآيفون .
وأكدت الشركة الأمريكية في بيان صحفي أن برنامج SYNC 3 سيدعم تشغيل النظامين على شاشات اللمس في جميع سياراتها موديلات 2017 بما فيها العادية والرباعية الدفع والشاحنات الخفيفة بالإضافة للسيارات الكهربائية .
وذكرت فورد أن مستخدمي سياراتها بإمكانهم الحصول على توجيهات المرور وإرسال واستقبال الرسائل والرد على المكالمات والاستماع إلى الموسيقى من خلال المساعد الصوتي “سيري” الموجود في نظام CarPlay لأصحاب هواتف الآيفون, ومن خلال خدمات البحث الصوتي عبر نظام جوجل Android Auto المتوافق مع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 5 وأعلى .. منوهاً بأن النظامين سيحصلان على تحديثات مستمرة من فورد عبر شبكات الواي فاي .
“فيرايزون” تستحوذ على ياهو مقابل
4.83 مليار دولار
استحوذت شركة فيرايزون Verizon على قطاع الويب التابع لشركة ياهو مقابل 4.83 مليارات دولار أمريكي ، في مسعى منها لتعزيز حضورها في مجال المحتوى الإلكتروني مع إنقاذ ياهو.
وبموجب الصفقة، التي ستتم مطلع العام القادم، تعتزم شركة فيرايزون التي تملك أيضًا شركة الإنترنت الشهيرة AOL، ضم منتجات ياهو، بما في ذلك محرك البحث، وقطاع الاتصالات، والمحتوى الرقمي، إضافة إلى الخدمات الإعلانية.
ولا تشمل الصفقة حصص (ياهو) البالغة 15 % في عملاقة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا ولا حصصها في شركة “ياهو يابان” Yahoo Japan والتي تصل إلى 35.5 %.
وتعتزم فيرايزون دمج خدمات ياهو مع شركة AOL تحت إدارة مارني والدن، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ابتكار المنتجات وقسم الأعمال الجديدة لديها، أما بالنسبة لمديرة ياهو التنفيذية ماريسا ماير، فقد صرحت بأنها تخطط للبقاء في الشركة، ولكن لا يُعلم ما هو المنصب الذي ستشغله بعد الصفقة.
يُشار إلى أن الصفقة تمثل أكبر تدهور في تاريخ شركات الإنترنت، إذ كانت قيمة ياهو تُقدر في شهر يناير 2000م بأكثر من 125 مليار دولار أمريكي، وعرضت مايكروسوفت مبلغ 45 مليار دولار للاستحواذ عليها في العام 2008.

قد يعجبك ايضا