العراق يرفض نقل مباراته مع السعودية من ماليزيا

الثورة نت/..
أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس رفضه مقترح نظيره السعودي بنقل مواجهة الذهاب بين منتخبيهما في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 من ماليزيا إلى إحدى دول الخليج أو الأردن.

وكان رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود التقى امين عام الاتحاد السعودي احمد الخميس في العاصمة الاردنية عمان الثلاثاء الماضي في إطار دعوة للتباحث بشأن مباراتي الذهاب والاياب للمنتخبين العراقي والسعودي.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان له “حاول مين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس اقناع الجانب العراقي بالعدول عن اختيار ماليزيا كأرض مفترضة للمنتخب العراقي واختيار إحدى دول الخليج أو إقناع الأردن باستضافة المباراة”.

وأضاف البيان أن “الوفد العراقي لم يوافق على مقترح الاتحاد السعودي حيث أوضح بأن كل الاجراءات والموافقات الأصولية قد تمت مع الجانب الماليزي والاتحادين الآسيوي والدولي في اختيار ماليزيا بعد رفض السعوديين اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق”.

واكد الوفد العراقي الذي ضم نائب رئيس الاتحاد علي جبار حسب البيان، تمسكه باختيار ملعبين محايدين لمباراتي العراقي والسعودية في الدور الاخير من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ومن المتوقع أن يلتقي العراق والسعودية إيابا في 28 مارس/آذار المقبل في أرض محايدة يفترض أن يختارها الجانب السعودي لاحقا.

وكان الاتحاد العراقي اختار ملعب مدينة مشهد الإيرانية الذي يتسع لأكثر من ثلاثين ألف متفرج، مكانا لمبارياته ضمن التصفيات الحاسمة باستثناء مباراة السعودية، التي اختار ماليزيا لاستضافتها.

ويلعب المنتخبان العراقي والسعودي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا اليابان وأستراليا والامارات وتايلاند.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا