النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت يستقبل الوفد الوطني

الثورة نت/..

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ الصباح خالد الحمد الصباح مساء اليوم الوفد الوطني في قصر بيان.

وفي اللقاء أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حرص قيادة دولة الكويت على إنجاح المشاورات وضمان التوصل إلى حل ونتائج تدعم استقرار اليمن.

وعبر عن امله في سرعة التوصل إلى اتفاق ينهي مأساة الشعب اليمني ويحقق السلام.

من جانبه جدد الوفد الوطني شكره وتقديره لأمير دولة الكويت صباح الحمد الصباح والحكومة والشعب الكويتي على استضافتهم للمشاورات وما يبذلونه من جهود في سبيل إنجاحها والوصول إلى اتفاق ينهي العدوان السعودي الغاشم ويرفع الحصار وينهي المعاناة المستمرة لليمنيين منذ عام وأربعة اشهر.

وأكد الوفد الوطني حرصه على الحضور إلى دولة الكويت في الوقت المحدد وعلى تحقيق السلام رغم أن الطرف الآخر حاول عرقلة العودة إلى المشاورات عبر التصريحات والتهديدات المستمرة، وكذا استمرار العدوان من خلال الغارات الجوية أو من خلال التحشيدات والزحوفات المستمرة فضلا عن استمرار الحصار الجائر وما يتعرض له اليمنيين من انتهاك لأبسط حقوقهم في مطارات بيشة والأردن وغيرها .

كما أكد الوفد الوطني على أهمية الحل الشامل السياسي والأمني والعسكري والاقتصادي وعدم القبول بتجزئة الاتفاق وضرورة استكمال النقاش من حيث انتهى وخاصة أن الرؤى والنقاشات التي استمرت لأكثر من خمس وسبعين يوما أصبحت واضحة في كل ما يتعلق بالسلطة التنفيذية التي يجب أن يتوافق عليها الجميع بما فيها مؤسسة الرئاسة والحكومة واللجنة العسكرية والأمنية وإجراء الترتيبات الأمنية في كل محافظات الجمهورية وكل ما يتعلق بالضمانات.

وشدد الوفد الوطني على أهمية إزالة العراقيل والعقبات في مسار المشاورات وعمل خطوات عملية وسريعة وفي مقدمتها ضرورة أن يتم الالتزام بوقف اطلاق النار وإيقاف الغارات الجوية خصوصا وان طيران العدوان مستمر في ارتكاب مجازر يومية بحق الشعب اليمني في كل المحافظات.

كما شدد الوفد على ضرورة رفع الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب اليمني بكافة أشكاله وفي المقدمة اهم المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية.. لافتا إلى مساعي الطرف الآخر لاستخدام الحرب الاقتصادية كوسائل ضغط غير مدرك بان الخاسر الأول لما يتعرض له الاقتصاد هو الشعب اليمني بأكمله وليس هذا الطرف أو ذاك .

سبأ

قد يعجبك ايضا