ضمان الجودة للمدربين في ورشة عمل بصنعاء

الثورة نت /

نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم بصنعاء ورشة تعريفية لقيادات الوزارة حول مشروع ضمان الجودة للمدربين والمقدم من البورد العربي للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية.

وفي الورشة التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، ومدراء العموم بديوان عام الوزارة أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي أهمية المشروع في ضبط الجودة بالمعاهد الحكومية والخاصة التي تقدم برامج تدريب المدربين.

وأكد أن الوزارة ستأخذ المشروع بعين الاعتبار وسيتم تعميمه على قطاعات الوزارة لإبداء الملاحظات والمقترحات عليه واعتماده بصورة نهائية بغية بدء تنفيذه لتطوير قدرات المدربين في الوزارة والمعاهد الفنية والمهنية.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع مركز البورد العربي على إعداد معايير التصنيف ومنح التراخيص للمعاهد الخاصة وبرامج تدريب المدربين والاستفادة من تصنيف المركز وإمكانية توأمتها وموائمتها مع بيئة التعليم الفني والمهني والتدريب بشكل عام باليمن.

من جانبه استعرض مدير مكتب البورد العربي باليمن الدكتور أحمد البدري مشروع ضمان الجودة للمدربين الهادف إلى دعم الوزارة لاعتماد المدربين وتصنيف درجاتهم التدريبية في جميع المجالات وصولاً إلى رفع مستوى أداء المدربين طبقاً للمعايير الدولية، وكذا نشر ثقافة جودة التدريب في المجالات التطبيقية كأحد مكونات التأهيل للتقدم للاعتماد المهني والمؤسسي.

وأشار إلى أهمية المشروع في تطوير نظام إدارة مراكز ومعاهد التدريب ورفع قدرات الكوادر الفنية للمهن المساعدة للتدريب والسعي للوصول إلى آليات مستدامة للتقويم الذاتي فضلاً عن تفعيل العلاقة بين الوزارة من جهة المدربين ومراكز التدريب والمجتمع الإنتاجي والخدمي من جهة أخرى.

واستعرض البدري المهن التدريبية والمساندة والتوصيف الوظيفي لتلك المهن وشروط الحصول عليها، وبرنامج إعداد المدربين والمدرب المعتمد، وإكساب المدربين طرق تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية، وكيفية اعداد الحقائب التدريبية.

أثريت الورشة بالملاحظات والمقترحات المقدمة من قيادات الوزارة حول كيفية الاستفادة من المشروع وتنفيذه على أرض الواقع بصورة سريعة وضبط الجودة في المعاهد ومراكز التدريب الخاصة.

قد يعجبك ايضا