أحزاب التحالف الوطني تدين حادث استهداف نائب وزير الإعلام

الثورة نت/..

أدانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الحادثة الإجرامية التي استهدفت نائب وزير الإعلام عبده الجندي في وقت مبكر من صباح أمس الخميس حينما أقدمت عناصر إجرامية بإلقاء عبوات ناسفة على بوابة منزله في العاصمة صنعاء مستهدفة حياته.

وعبرت أحزاب التحالف الوطني في بيان لها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه عن إدانتها واستنكارها الشديدين لذلك العمل الإجرامي الغادر الذي استهدف نائب وزير الإعلام. معتبرة الحادثة سابقة خطيرة لقوى الفتنة والشر الطامحة إلى جر البلاد والعباد إلى مهاوي الحرب الأهلية.

وقال البيان: إن الاعتداء على منزل الأستاذ عبده الجندي هو اعتداء إرهابي بكل معاني ومدلولات الكلمة¡ لان قوى الإرهاب والتطرف عاجزة عن الرد بالكلمة وتنتهج لغة الدم والتصفيات والاغتيالات.

وأكد البيان أن إطلاق العبوات الناسفة على منزل الجندي دليلا على مدى الإفلاس والانحطاط السياسي لعناصر ” للقاء المشترك” وشركاؤهم من العصابات والانتهازيين ومثيري النعرات والفوضى والفتنة في البلاد¡ كما يثبت مدى الإجرام الذي وصلت إليه تلك القوى بعد أن عجزت عن مواجهة الحقائق وتهربت من الاحتكام إلى أسس ومبادئ الدستور اليمني.

واعتبر البيان ذلك الفعل يأتي في إطار مخطط إجرامي حقير يسعى إلى استهداف كل الشخصيات الوطنية الشريفة التي رفضت الانجرار وراء مشاريعها الانقلابية المدمرة للوطن.

وأشار بيان التحالف الوطني إلى أن مثل هذه الممارسات الإرهابية لن تكبح جماح المضي في النضال الوطني لإعلاء كلمة النظام والقانون ولن تخرس الأصوات الوطنية الشريفة المدافعة عن الوطن اليمني وقيم وأخلاقيات المجتمع وسترد نتائجها سلبا على من يمارسونها.

كما حذر التحالف الوطني من محاولات تلك القوى الظلامية إخراس الكلمة وممارسة الترهيب ضد من يعبرون عن أرائهم ومواقفهم بكل مدنية وحداثة¡ وحيا البيان المواقف الوطنية الشريفة والشجاعة للأخ عبده الجندي ¡ معربا عن تضامنه التام معه مطالبا كل القوى الوطنية الشريفة إلى إعلان تضامنها ووقوفها إلى جانبه.

ودعا الأجهزة الأمنية بسرعة التحقيق في هذه الحادثة الإجرامية وكشف المتورطين فيها للرأي العام واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفاعلين ومن يقف خلفهم وتقديمهم إلى العدالة لتقول كلمتها فيهم.

سبأ

قد يعجبك ايضا