التعليم الفني:23 يوليو موعد بدء الامتحانات العملية

الثورة نت/

اعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يوم الـ 23 من شهر يوليو الجاري موعد بدء الامتحانات العملية النهائية والـ 13 من اغسطس المقبل موعد الامتحانات النظرية في المعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات للعام الدراسي 2016/ 2015م.

وأوضح القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور خالد الحوالي أن الوزارة استكملت كافة الإعدادات للاختبارات العملية والنظرية النهائية في جميع التخصصات التقنية والمهنية البالغة اكثر من 88 تخصصاً منها 45 تخصصاً دبلوم تقني و 23 تخصصاً ثانوية مهنية ، و 16 تخصصاً دبلوم مهني ، و 3 تخصصات مستوى مهني وتخصص واحد في المستوی الماهر وفي جميع المستويات.

وأشار القائم بأعمال الوزير إلى ان الامتحانات العملية للدبلوم المهني ستبدأ في الـ30 من شهر يوليو الجاري ، فيما ستتم الاختبارات النظرية للمواد الثقافية في الـ23 من يوليو الجاري وبقية المواد المساعدة في 13 من اغسطس القادم ، موضحاً أن الامتحانات العملية للثانوية المهنية ستبدأ في الـ23 من شهر يوليو الجاري و 13 من اغسطس القادم للاختبارات النظرية فيما ستبدأ الاختبارات العملية للدبلوم التقني في 30 من يوليو الجاري، بينما الاختبارات النظرية ستتم في 13 من اغسطس القادم، لافتا إلى أن اللجنة أقرت جداول الاختبارات العملية والنظرية و الخطة النهائية لتوزيع المراكز الامتحانية العملية والمحددة في كل معهد في عموم المحافظات.

ودعا مكاتب التعليم الفني والمعاهد في المحافظات الی سرعة استيفاء النواقص وكافة الوثائق المطلوبة من قبل المندوبين المكلفين ورفعها الی الوزارة قبل ال20 من يوليو الجاري. منبها بانه لن يتم استيفاء الوثائق من قبل الطلاب بصورة منفردة ، محملا المكاتب والمعاهد مسئولية حرمان الطلاب من دخول الاختبارات الوزارية في حال عدم استيفاء النواقص المطلوبة.

سبأ

قد يعجبك ايضا