اختيار 40 مبيدا حقليا  

الثورة نت /

أقرت لجنة تسجيل مبيدات الآفات النباتية في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري، النتائج النهائية لتجارب الاختبارات الحقلية لتقييم الكفاءة النسبية لعدد 40 مبيد التي نفذت خلال الفترة من أغسطس – ديسمبر 2015م .

وناقشت اللجنة عددا من القضايا المتعلقة بالمبيدات والإجراءات الإدارية والفنية المنظمة لها وتم اتخاذ جملة من التدابير لتطوير أنشطة الإدارة العامة لوقاية النباتات في هذا الجانب وتعزيز دورها في تنظيم استيراد وتداول مبيدات الآفات النباتية .

واستعرض الاجتماع التظلم المقدم من قبل مجموعة من الشركات التجارية بخصوص إجراءات تسجيل المبيدات التي هم وكلاء لها في الجمهورية اليمنية ، واتخذت اللجنة مجموعة من التدابير التي من شأنها الحفاظ على الاستيراد من الشركات العالمية الرائدة في مجال المبيدات .

وشكل الاجتماع لجنة مصغرة مكونة من ستة أعضاء لإجراء عملية المراجعة لقوائم المبيدات المحضورة والمسموحة والمقيدة وبما يضمن تحديثها مع إجراءات قوائم المبيدات المماثلة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ومنظمة الصحة العالمية وبقية المنظمات والهيئات المهتمة بهذا الجانب .

سبأ

قد يعجبك ايضا