رفع أكثر من 3 آلاف طن من مخلفات ليلة العيد بالأمانة

الثورة نت/..

رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة ليلة عيد الفطر المبارك ثلاثة آلاف و570 طن من المخلفات من مختلف مناطق ومديريات الأمانة العشر.

وتزامن رفع المخلفات من الأسواق والشوارع الرئيسية والأحياء في ظل الإقبال المتزايد من سكان العاصمة لشراء حاجيات عيد الفطر المبارك، مع حملة توعوية استمرت خمسة أيام هدفت لتكريس الوعي لدى المواطنين للاستعداد لحملة ليلة العيد لينعم الجميع بعاصمة نظيفة وبيئة صحية.

وأوضح وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع البلديات والبيئة محمد النمري أن جهود النظافة ورفع المخلفات استمرت منذ ليلة عيد الفطر المبارك حتى صباح اليوم .. مبينا أنه تم رفع ثلاثة آلاف و570 طن من الأسواق والشوارع والأحياء وكافة مناطق النظافة بالأمانة عبر ألف و484 قاطرة زفات تم ترحيلها إلى مقلب الأزرقين.

وأشار إلى إن جهود عمال النظافة تأتي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن والحصار الجائر وشحة الإمكانات وقلة الموارد المالية لصندوق النظافة .

وأشاد الوكيل النمري بجهود مهندسي البيئة وعمال النظافة والإدارات المختصة في رفع المخلفات التي استمرت حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الأول من عيد الفطر المبارك .. مثمناً جهود و دعم قيادات أمانة العاصمة دون استثناء.

وأكد أن جهود العاملين في نظافة العاصمة لم تقتصر على أيام العيد فحسب، بل استمرت طيلة أيام شهر رمضان حيث بلغ حجم المخرجات والمخلفات خلال الشهر المبارك نحو 37 ألف طن من مخلفات المنازل والشوارع والأسواق بمديريات الأمانة تم ترحيلها إلى مقلب الأزرقين.

وجدد الوكيل النمري الدعوة لسكان العاصمة إلى التعاون والالتزام بإخراج المخلفات للمواقع المحددة بمرور سيارات النظافة وكذا نقل المخلفات في مواعيدها المحددة لضمان استمرار نظافة أمانة العاصمة وعدم بقاء المخلفات في الشوارع, إلى جانب التزام أصحاب المحال التجارية بوضع المخلفات في البراميل الخاصة بمحلاتهم وتسليمها لسيارات النظافة.

سبأ

قد يعجبك ايضا