لوحة تراثية في حفل افتتاح دورة ألعاب آسيا للناشئين

الإصابة تقصي الجنيد .. والمقطري والرابصي يلعبان اليوم

روسيا/ علي غراد

استهل لاعبو المنتخب الوطني للمصارعة مشاركتهم في دورة ألعاب آسيا الدولية للناشئين المقامة حالياً في جمهورية ساخا (ياقوتيا) الروسية ، بخسارة اللاعب عبدالله الجنيد في وزن 58كجم بتوقف النزال عند النتيجة (2 /4) إثر إصابة بليغة لحقت باللاعب الجنيد في الركبة بعدما دخل اللقاء وهو يضع الرباط مما أعطى لاعب كازاخستان املي بيساري أفضلية ليحقق الفوز ويقطع الطريق أمام المشاركات القادمة في الدورة للجنيد ، حيث نقل عقب الإصابة للعلاج وتم وضعه تحت الرعاية الطبية.
وتواصل لعبة المصارعة اليوم مشاركتها في الأوزان الحرة بواسطة اللاعب أصيل المقطري تحت وزن 50كجم وعبدالكريم الرابصي تحت وزن 63كجم.
وشهدت منافسات المصارعة يوم أمس تفوقاً لكل من كازاخستان ومنغوليا في مختلف الأوزان لفئتي البنين والبنات ، فيما تتواصل بقية الألعاب على ملاعب وصالات القرية الرياضية ، وتجرى القرعة والوزن لكل لعبة على حدة.
افتتاح تراثي للدورة
وأقيم مساء أمس حفل افتتاح الدورة حيث قدمت لوحات جميلة على مدى 45 دقيقة عكست  تراثاً ياقوتيا وصراع شعبها مع الحياة منذ القدم ، وحظيت تلك العروض بمتابعة وتفاعل من قبل وفود 40 دولة والتي توافد رياضيوها إلى مدينة ياكوتسك عاصمة ساخا (ياقوتيا) لينضموا إلى دورة لا تقل شأناً عن الدورات الآسيوية الكبيرة تنظيماً وتجهيزاً وتنفيذاً.
وشارك وفد بلادنا في حفل الافتتاح بجميع أعضاء البعثة يتقدمهم حاملاً علم بلادنا الزميل خالد الصعفاني.

قد يعجبك ايضا