المطالبة بإعادة السعودية وحلفائها إلى القائمة السوداء

الثورة نت /

سلم رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال اليوم بيان الوقفة الإحتجاجية الـ 40 لمديرة مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة ماريا بالعاصمة صنعاء.

وجدد البيان مطالب الشعب اليمني في إعادة السعودية وحلفائها إلى القائمة السوداء لقتلهم الأطفال في اليمن .. مشيرا إلى أن الأمم المتحدة هي المسئولة الأولى عما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

وأكد ضرورة رفع الحصار المطبق على الشعب اليمني براً وجواً وبحراً ومحاكمة النظام السعودي كمجرم حرب لما ارتكبه من حرب إبادة جماعية في اليمن.

وناشد البيان شعوب العالم الحر بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني من خلال الوقفات الاحتجاجية أمام مقرات الأمم المتحدة في جميع إنحاء العالم وفي مقدمتهم الجاليات العربية وشعوب العالم الحر.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس الشيوخ الأمريكي للضغط على الإدارة الأمريكية بسحب قواتها الغازية من اليمن .

وأشار البيان إلى أنه وبعد مرور أكثر من عام والأطفال والنساء والشيوخ في اليمن يقاسون ويلات الحرب ووحشية العدوان والموت يحصدهم سواءً قصفاً أو جوعا بنقص دواءٍ أو غذاء وكذا الحصار الجائر الذي أرهق الإنسان اليمني.

وقال ” نتمنى لأنفسنا الحصول على أبسط الحقوق والمتمثلة في حق الحياة كأي مخلوق على وجه هذا الكوكب، والذي فُقد لدينا منذ بداية هذه الحرب “.

وأضاف ” كما نتمنى أن تتحرر هذه المنظمة من الهيمنة الدولية التي أفقدتها عدالتها وتجلى هذا بشكل كبير في مواقفكم التي نؤكد على إدانتها من حيث إخراج السعودية من التصنيف كمعتدٍ على الأطفال والنساء الذي مثل لنا خيبة كبيرة وصدمة جعلتنا نناشد الروح الإنسانية التي نخشى أن تكونوا قد فقدتموها “.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا