مهرجان توعوي لمكافحة حمى الضنك بحجة

الثورة نت /

اختتمت بمحافظة حجة اليوم فعاليات المهرجان التوعوي لمكافحة حمى الضنك الذي نظمه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بمشاركة 200 طبيب وصحي ومتطوع من مديريات المدينة وحجة ونجرة والشغادرة ومبين وبني قيس والمحابشة.

وفي اختتام المهرجان الذي استمر يومين، ثمن وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف جهود مكتب الصحة في مكافحة حمى الضنك ومتابعته المستمرة للأوضاع الصحية بمديرية نجرة وإسهامات منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب.

وأكد حرص قيادة المحافظة دعم جهود وأنشطة مكتب الصحة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية .

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور أن المهرجان هدف إلى القضاء على نواقل حمى الضنك بمديرية نجرة إضافة إلى توعية المجتمع المحلي بالمديرية بأسباب وطرق انتشار حمى الضنك.

وأشاد بتفاعل أبناء المديرية مع الفرق الميدانية التي نفذت نزول ميداني إلى المنازل والشوارع بالمديرية للتأكد من خلوها من نواقل المرض والقضاء على بؤر تواجدها .. منوها بدور السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية ودعمهما لأنشطة المكتب لمكافحة حمى الضنك.

وأكد الدكتور مذكور استمرار المكتب في متابعة ومراقبة الأوضاع في المديرية بما يضمن خلوها من حمى الضنك وتخفيف معاناة المواطنين.

وفي الختام جرى تكريم الفرق الميدانية والشخصيات الاجتماعية والأسر التي تفاعلت مع حملة النزول الميداني للفرق.

سبأ

قد يعجبك ايضا