ارتفاع الإيرادات الزكوية بحجة إلى أكثر 44 مليون ريال

الثورة نت /

ارتفعت الإيرادات الزكوية بمحافظة حجة خلال يونيو الماضي إلى 44 مليون و621 ألف ريال بزيادة عن يونيو العام الماضي 29 مليون ريال .

وأوضح مدير عام مكتب الواجبات بالمحافظة محمد عبده حجر لـ (سبأ) أن زكاة الباطن حققت المرتبة الأولى بمبلغ إجمالي 20 مليون و613 ألف ريال يليها زكاة القات بمبلغ 11 مليون و295 ألف ريال فيما توزع بقية المبلغ على الأنواع الأخرى من الزكاة.

وأشار إلى أن 19 مديرية بالمحافظة حققت زيادة عن المقابل فيما تسع مديريات لم تحقق أي زيادة في تحصيل الإيرادات الزكوية وسجلت مديريات مستبأ وكحلان عفار وبني العوام عجزا في تحصيل الإيرادات .

وبين حجر أن مديرية المدينة حققت نسبة كبيرة من حيث التحصيل حيث بلغ إجمالي الإيرادات الزكوية المحصلة منها 10 ملايين ريال يليها مديرية عبس سبعة ملايين و200 ألف ريال ثم مديرية المحابشة بمبلغ أربعة ملايين و400 ألف ريال .

ولفت إلى أن أسباب عدم زيادة الإيرادات الزكوية في التسع المديريات والعجز في المديريات الثلاث، توقف التحصيل فيها نتيجة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .. مشيرا إلى أن الزيادة التي تحققت في تحصيل الإيرادات الزكوية في المحافظة تعود إلى الجهود المبذولة والتعاون مع السلطة المحلية .

وأكد مدير عام مكتب الواجبات أهمية التعاون لمتابعة تحصيل الإيرادات الزكوية في مختلف الوحدات الإدارية.

قد يعجبك ايضا