فريق فني من وزارة التربية يتفقد 20مدرسة ثانوية وأساسية بعدن

عدن/سبأ –

تفقد فريق فني تربوي من وزارة التربية والتعليم والمكتب بعدن برئاسة مدير عام الاحصاء بديوان الوزارة عبدالرحمن السماوي أمس 20 مدرسة ثانوية واساسية في عدن التي استخدمت كمأوى لنازحي ابين .
واستمع الفريق إلى شرح مفصل من قبل مدراء عموم تلك المدارس في ضوء التقرير المقدم من إدارة المشاريع والتجهيزات المدرسية المقدم من مكتب التربية والتعليم بعدن والذي حدد مواقع النزوح في المدارس والإصلاحات الفنية المطلوبة للمدارس فنيا وتجهيزها بالوسائل المطلوبة للتدريس إلى جانب طلاء جدرانها وتحسين خدمات الحمامات وإعادة بناء بعض المدارس .
وأوضح رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ناصر احمد قائد لـ”سبأ” انه تم اعتماد مبلغ مليون دولار لترميم تلك المدارس بواقع 50 ألف دولار لكل مدرسة مقدمة من البنك الدولي في إطار برنامج المسار السريع الذي قدمته الدول المانحة لليمن لترميم مدارس الجمهورية اليمنية والمعتمدة بمبلغ عشرة ملايين دولار موزعة على مدارس عدن وصعدة ومأرب ولحج وأبين .. مشيرا إلى أن هذه الخطوة الخدماتية ستمكن مكتب التربية بعدن من التجهيز السريع والعاجل لترميم تلك المدارس وانتظام طلابها في الدراسة للفصول الدراسية القادمة .
يشار الى ان الفريق التربوي من وزارة التربية والتعليم برئاسة مدير عام الاحصاء بالوزارة كلف بتفقد أوضاع مدارس عدن المطلوب تحديثها وتأهيلها التي آوت نازحي ابين مؤخرا ..

قد يعجبك ايضا