إجراءات للنهوض بالسياحة في حجة

حجة/سبأ –

ناقش اجتماع عقد أمس بمحافظة حجة برئاسة وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي إمكانية الارتقاء بالجانب السياحي والحفاظ على الموروث الشعبي والثقافي الذي تمتلكه المحافظة .
ووقف الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب السياحة فهد القدمي ومدير عام فرع الهيئة العامة للآثار محمد عبده عثمان ومدير فرع هيئة الحفاظ على المدن التاريخية أحمد الضلعي ومدير عام الشؤون القانونية على الطلحي أمام إمكانية إقامة عدد من الفعاليات السياحية والثقافية الموسمية التي من شأنها الترويج بشكل أفضل للكنز الأثري والاستفادة من الطبيعة الخلابة التي وهب الله المحافظة بها بما يكفل إنعاش هذا القطاع الحيوي .
وتطرق الاجتماع إلى الامكانات السياحية والأثرية والثقافية والدور الذي يمكن أن تقوم به إذاعة حجة المحلية ومختلف وسائل الاعلام في الترويج لها ¡ وخلق ثقافة سياحية بين الموطنين ¡ بما يحقق رفع مستوى الموارد المالية العامة للدولة ¡ وخلق فرص عمل متنوعة للسكان من خلال تفعيل القلاع الأثرية والمناطق الطبيعية الجميلة واستغلال السواحل الخلابة وغيرها من المناطق الطبيعية التي تحويها المحافظة.
وفي الاجتماع أكد الوكيل الشامي على اهمية أن تضطلع كل جهة بدورها في النهوض بالسياحة الداخلية والمحلية والخارجية .. مشيرا◌ٍ إلى ضرورة التكامل بين مختلف تلك الجهات بما يكفل تنفيذ الخطط والبرامج المعدة بهذا الخصوص.
ونوه وكيل المحافظة إلى اهمية الدور المناط بالمواطنين في الحفاظ على المخطوطات والقلاع الأثرية والمناطق السياحية .. داعيا◌ٍ وسائل الاعلام إلى القيام بدورها التنويري سياحيا◌ٍ وثقافيا◌ٍ.. مؤكدا◌ٍ دعم ومساندة قيادة المحافظة لمختلف برامج الجهات المختلفة ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا