محافظ صعدة يطلع على سير العمل بمحطة توليد الطاقة الكهربائية ومشروع الصرف الصحي

صعدة/سبأ –

اطلع محافظ صعدة فارس محمد مناع أمس على سير العمل في محطة توليد الطاقة الكهربائية بمدينة صعدة التي تم رفدها مؤخرا بمجموعة جديدة من المولدات الأضافية والأعمدة الخاصة ضمن إعادة تأهيل شبكة عاصمة المحافظة .
واستمع المحافظ مناع من القائمين على المحطة إلى شرح حول طبيعة العمل بالمحطة التي تبلغ طاقتها الانتاجية 7 ميجاوات وتغطي عاصمة المحافظة والمناطق المجاورة لها ¡ وكذا اعمال الصيانة لعدد من المولدات التي تشرف عليها الشركة الموردة بغية إعادة تشغيلها بشكل ممتاز.
مستعرضين احتياجات المحطة من الكوادر الفنية¡والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.
وأكد محافظ صعدة ضرورة مضاعفة الجهود بما من شأنه تحسين مستوى الاداء وإنتاج مزيد من الطاقة الكهربائية لتغطية احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة من هذه الخدمة .. موجها مكتب الكهرباء بسرعة انجاز اعادة تأهيل الشبكة الكهربائية لعاصمة المحافظة .
وأبدى استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم لحل كافة الصعوبات التي تواجه مكتب الكهرباء ومحطة توليد الطاقة الكهربائية .. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء في محافظة صعدة لتلبية حاجة المواطنين من الطاقة الكهربائية في عموم المديريات.
رافقه خلال الزيارة عضو مجلس الشورى عارف شويط وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية .
كما تفقد محافظ محافظة صعده فارس مناع أمس الموقع المخصص لانشاء مشروع الصرف الصحي لمدينة صعده الذي سيمول من بنك الاعمار الالماني بمبلغ 27 مليون يورو كمنحة من الحكومة الالمانية .
خلال التفقد أكد المحافظ على ضرورة أن تضطلع الجهات ذات العلاقة بدورها في استكمال الإجراءات الخاصة بتمليك الارض موقع المشروع لما له من أهمية بالغة في الحفاظ على سلامة وأمن المدينة من أي خطر قد يهددها بسبب سوء التصريف الصحي للمياه والمجاري .
ووجه المحافظ مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصعده هادي قريعة بسرعة متابعة انجاز المشروع .
رافق المحافظ خلال الزيارة عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية.
من جانب آخر اطلع محافظ صعدة فارس محمد مناع أمس على احتياجات منطقة الطويلة بمديرية سحار من المشاريع الخدمية والتنموية .
وخلال الزيارة أكد المحافظ استعداد المحافظة العمل على تلبية الاحتياجات الاساسية والضرورية للمنطقة والعمل على حل كافة المشاكل العالقة وذلك بالتعاون مع أبناء المنطقة ¡مثمنا◌ٍ دور كافة أبناء منطقة الطويلة وتعاونهم في ترسيخ الأمن والاستقرار ¡وحثهم على دعم الحوار الوطني الشامل والعمل على انجاحه للخروج باليمن إلى بر الأمان والالتفات إلى البناء والتنمية ومستقبل اليمن.
وأشار مناع إلى أن المحافظة ستشهد نهضة تنموية زراعية وتجارية وعمرانية واسعة ¡ولن تحقق إلا بتكاتف الجميع مع قيادة السلطة المحلية والمجالس المحلية بالمديريات ¡مبديا استعداد السلطة المحلية في التعاون وتسهيل وتذليل كافة الامكانات التي من شانها خدمة ابناء المحافظة .

قد يعجبك ايضا