لجنة الحشد تدعو للوقفة الاحتجاجية الـيوم أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

الثورة نت

دعت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية أبناء الشعب اليمني ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية الشعبية الـ 39 عصر اليوم في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء.

وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوقفة ستقام تحت شعار ” صمود الشعب اليمني يفضح السياسة الدولية ويعري قوى العدوان “.

وأشار البيان إلى أن تراجع الأمم المتحدة عن إدراج دول تحالف العدوان في القائمة السوداء لمنتهكي حقول الأطفال أظهر مدى ضعفها في القيام بالدور المنوط بها وفق القوانين والمواثيق الدولية لحماية حقوق الإنسان.

وأكد البيان أن موقف الأمم المتحدة لم يرقى إلى الحد الأدنى مما ارتكبه العدوان ومازال بحق الشعب اليمني على مدى أكثر من عام على مرأى ومسمع من العالم بداية بانتهاك سيادة اليمن وانتهاء بمئات المجازر الجماعية والحصار والتجويع واستخدام أفتك الأسلحة المحرمة دولياً.

وطالب البيان المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الاستجابة إلى مطالب الشعب اليمني في أيقاف العدوان ورفع الحصار وأرسال الإغاثة الإنسانية العاجلة للشعب اليمني وفرض عقوبات على من يعرقل إحلال السلام في اليمن ويسعى لإفشال المشاورات.

قد يعجبك ايضا