الصيفي يبلغ نهائي الدوري الكروي بالأهلي

الثورة/ خالد النواري

انتزع فريق المرحوم طاهر الصيفي فوزاً صعباً أمام فريق المرحوم أحمد غمضان بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في نصف نهائي الدوري الكروي بالنادي الأهلي بصنعاء الذي ينظمه النادي خلال الشهر الفضيل برعاية مجموعة الحباري التجارية.
ولم تكن مهمة فريق الصيفي سهلة في بلوغ المباراة النهائية حيث واجه فريقاً صعباً وعنيداً ، حيث كان غمضان نداً قوياً للصيفي وتبادل الطرفين سلسلة من الهجمات في الشوط الأول الذي شهد بعض المحاولات الجادة والتي كان أخطرها كرة محمد عبدالحكيم السروري التي تكفلت عارضة مرمى فريق غمضان بالتصدي لها ، وكذلك محاولة محمد الغمري حينما خطف الكرة أمام حارس غمضان وسدد الكرة لكن الدفاع تدخل وابعد الكرة من حلق المرمى ، بالإضافة إلى رأسية أيمن المطري التي حولها دفاع غمضان إلى ركنية.
وتحت وقع الهجمات المتتالية لفريق الصيفي بدأ لاعبو غمضان بالتراجع للمنطقة الدفاعية وفرض سياج دفاعي للتصدي للهجمات وتأمين المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض بين الطرفين.
ومع انطلاقة الشوط الثاني بدا فريق الصيفي أكثر جدية للوصول إلى الشباك ، وفي المقابل اعتمد فريق غمضان على الكرات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة ، وأهدر اللاعب أحمد الحيفي مشروع هدف محقق حينما انفرد بمرمى غمضان وسدد الكرة سهلة في متناول الحارس.
ومع دخول اللاعب أحمد علوس وبشير المنيفي بدلاً عن محمد السروري وأحمد الحيفي ، بدأ إيقاع اللعب أكثر تصاعداً وتركزت الهجمات وازدادت خطورة ، وانتظر فريق الصيفي حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليتمكن من ترجمة أفضليته وسيطرته ليسجل هدف المباراة الوحيد بواسطة نجم المباراة عبدالجبار المنتصر الذي تابع كرة البديل بشير المنيفي والتي ارتدت من حارس غمضان ليغمزها المنتصر في الشباك محرزاً هدف الفوز وتأهل الصيفي إلى المباراة النهائية ، حيث سيواجه فريق كادبوري يوم الخميس المقبل 25 رمضان لتحديد بطل دوري الأهلي الرمضاني للموسم الحالي ، فيما غادر فريق غمضان بعد مشوار جيد في الدوري حقق فيه أربعة انتصارات ، وكانت خسارة الأمس الأولى لفريق غمضان منذ انطلاق الدوري ، فيما يواصل فريق الصيفي عروضه القوية بقيادة مدربه الكابتن محمد جعوان ، وبفضل ما يضمه في صفوفه من عناصر مميزة حيث خاض مباراة الأمس بتشكيلة ضمت حسين الغازي وعبدالجبار المنتصر وأحمد مساعد وأيمن المطري وأيمن دحروج ومحمد السروري (أحمد علوس) وأحمد الحيفي (بشير المنيفي) وإبراهيم جهامة وطارق المشرقي ومحمد الغمري والحارس الواعد محمد العديني.
أدار مباراة الأمس بكفاءة عالية الحكام أمين ردمان وحمود المقفزي ومحمد عبدالصمد وراقبها حسين القشور وبحضور ومتابعة المقيم الدولي مختار صالح والدولي حسن قرمة.
وفي إطار منافسات دوري كرة السلة لفئة الكبار فاز فريق الشرطة على فريق 22مايو بنتيجة 50 /46 ليتساوى الشرطة مع أهلي صنعاء برصيد (13) نقطة لكل منهما ، ولكن الأهلي لا زال محتفظاً بالصدارة بفارق المواجهات مع الشرطة.
وكان من المقرر إقامة المباراة الحاسمة بين فريقي الأهلي (أ) والشرطة يوم أمس ، لكن اللجنة المنظمة أقرت تأجيل المباراة إلى يوم الأربعاء ، ويلتقي اليوم فريقا الأهلي (ب) والوحدة.
وضمن منافسات فئة الأشبال حسم فريق 22مايو بطولة الدوري بعد فوزه على فريق الشرطة بنتيجة (25 /24) ، ليتصدر الدوري برصيد تسع نقاط فيما حل الشرطة وصيفاً بثمان نقاط.
تصوير /خالد الثور

قد يعجبك ايضا