فتح باب المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

الثورة نت /

قال نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي إن الوزارة تعتزم الإعلان عن فتح باب المنافسة للحصول على المقاعد المجانية المقدمة من الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لـ(سبأ) أن الوزارة تقوم بهذه الخطوة في اطار الاصلاحات التي انتهجتها الوزارة وفي مقدمتها إعادة النظر في سياسة الابتعاث للمنح الخارجية والداخلية بما يلبي حاجات ومتطلبات التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وأشار الدكتور الشامي إلى أنه سيتم قريبا الاعلان عن فتح باب المنافسة للحصول على المقاعد المجانية المقدمة من الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة والتي كانت توزع في الماضي بطريقة عشوائية ولأصحاب النفوذ والوساطات.

وأضاف: “انطلاقا من هذا العام فإن هذه المقاعد ستوجه للطلاب أبناء الشرائح الاجتماعية المستحقة التي يجب ان تحظى بدعم وتشجيع الجميع لمواصلة التعليم الجامعي وسيتم الاعلان عن الشرائح المستهدفة والنسبة المخصصة لكل شريحة بوسائل الاعلام خلال الفترة القريبة القادمة”.

ولفت إلى ان المقاعد المجانية المقدمة من الجامعات الخاصة تمثل 5 بالمائة من طاقتها الاستيعابية، و15بالمائة من الطاقة الاستيعابية للجامعات الحكومية.

وقال نائب وزير التعليم العالي إن الوزارة تقوم حالياً بوضع الاجراءات والترتيبات النهائية لكيفية إجراء عملية التنسيق عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العملي، وذلك لضمان الشفافية والعدالة في عملية المفاضلة في اطار كل شريحة، وتسهيلاً للطلاب الراغبين في التقدم لهذه المقاعد من مختلف المحافظات دون الحاجة للتنقل من محافظة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا