غارات جوية وقصف مدفعي على أسواق شعبية ومناطق سكنية في تعز والجوف ومارب وصنعاء

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي فجر أمس غارة استهدفت سوق الشقيراء في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، ما أدى إلى تضرر الممتلكات العامة وواصل العدوان ومرتزقته خروقاتهم لوقف إطلاق النار خلال الساعات الماضية في مختلف المحافظات.
وأوضح مصدر محلي بتعز لـ(سبأ) إن الغارة تزامنت مع تحليق مكثف لطيران العدوان على عدد من المديريات الساحلية بالمحافظة، كما تزامنت مع عمليات قصف لمرتزقة العدوان استهدفت منطقة القشوبة بمديرية الوازعية.
وأوضح المصدر إن عدد من الأحياء الشرقية للمدينة تعرضت خلال الساعات الماضية لقصف عشوائي من مرتزقة العدوان السعودي ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمرافق والممتلكات العامة والخاصة وخصوصا في حيي ثعبات وكلابة.
وأدان المصدر استمرار عمليات النهب المنظم التي تقودها عصابات من مرتزقة العدوان في الأحياء الشرقية لمدينة تعز.. مشيرا إلى أن عشرات البلاغات سجلت خلال اليومين الماضيين عن عمليات نهب واسعة لمنازل وممتلكات المواطنين في أحياء الشماسي وكلابة.
واستمر طيران العدوان السعودي ومرتزقته في خرق وقف إطلاق النار في عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية .
وقال مصدر عسكري أن طيران العدوان استمر في التحليق بكثافة في سماء محافظات صنعاء و تعز و الجوف ومأرب وصعدة وعمران والضالع ومديرية القبيطة بمحافظة لحج .
وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن غارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء وغارة على مديرية المتون و ثلاث غارات على مديرية الغيل بمحافظة الجوف . مشيراً إلى أن مرتزقة العدوان استهدفوا بالأسلحة الثقيلة مناطق ملح و مبدعة وبني بارق والحول وريمان بمديرية نهم .
ووفقاً للمصدر استهدف المرتزقة مناطق متفرقة بمديرية صرواح في مأرب ومديرية الغيل بالجوف بالقصف الصاروخي والمدفعي المكثف، وقصفوا مواقع الجيش واللجان الشعبية بمنطقة ثعبات في تعز بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، كما قصفوا بالرشاشات منطقة القشوبة بمديرية الوازعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الجحملية بالمحافظة .
وأفاد المصدر أن أبطال الجيش واللجان تصدوا لزحف كبير للمرتزقة من جهة مجمع المتون بالجوف باتجاه مواقع الجيش واللجان بالمديرية، كما تصدوا لزحف مكثف للمرتزقة من ثلاث اتجاهات باتجاه منطقة ذباب محافظة تعز، وافشلوا محاولة تسلل للمرتزقة باتجاه منطقة كلابة بمدينة تعز .
وعلي صعيد الرد على خروقات العدوان ومرتزقته تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية لمحاولتي تقدم لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي باتجاه مديرية الغيل في محافظة الجوف موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأوضح مصدر عسكري أن تسعة من المرتزقة قتلوا وأصيب خمسة عشر آخرين خلال محاولة زحف لهم باتجاه جبل أيبر جنوبي مديرية الغيل .
وحسب المصدر تمكن أبطال الجيش واللجان من التصدي لمحاولة زحف أخرى للمرتزقة باتجاه منطقة الباحث من الجهة الشمالية لمديرية الغيل مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم .
وأشار إلى أن المرتزقة فروا فراراً جماعياً مخلفين جثث قتلاهم وعرف منها المدعو حسن جارالله النهمي ، والمدعو مدهش عبدالله زبين الله ، والمدعو علوي عزيز المحبوبي .

قد يعجبك ايضا