اختتام فعاليات المراكز الصيفية بأمانة العاصمة :

ام الحالي 2011م والتي أقيمت تحت شعار ” معا◌ٍ لتعزيز الهوية الوطنية”.

وشملت المراكز 41 مركزا على مستوى مديريات الأمانة هدفت إلى استثمار إجازة الصيف بما يفيد الشباب والطلاب تربويا وعلميا واجتماعيا وفكريا وبدنيا إلى جانب تعميق الولاء الوطني لديهم وتعزيز دورهم في الدفاع عن الوحدة والحفاظ على المنجزات الوطنية وغيرها من الأهداف المفيدة في حياتهم المختلفة.

وفي حفل الاختتام أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أهمية المراكز الصيفية التي شملت المجالات التربوية والتعليمية والفنية والدينية بما يعزز مسارات العملية الدراسية وتعويض الاجتزاء السلبي لجدولة العام الدراسي الناتج عن تعطيل مقصود سعت لتنفيذه أطراف سياسية معارضة.

ودان جمعان محاولات بعض الأطراف السياسية المعارضة إقحام الطلبة في الصراع السياسي وتلك المساعي الخائبة الرامية لتعطيل العملية التعليمية¡ مؤكدا اهمية تعزيز مسارات العملية التعليمية باعتبارها الحلقة الأولى للعبور نحو المستقبل وبناء جيل وطني جدير بتحمل المسؤولية.

من جهته أشار رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالأمانة عبدالله عبيد إلى اهمية المراكز الصيفية في تعزز الوحدة وتعميق الولاء الوطني في أوساط الشباب والطلاب وإبراز الموهوبين والمبدعين وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.
وأكد انه تم تنفيذ 41 مركز متنوع في مجال اللغات والحاسوب والتنمية البشرية والحرف والمشغولات اليدوية والتدبير المنزلي والخياطة بالإضافة إلى المراكز المهنية والكشفية والإرشادية والرياضة في جميع مديريات الأمانة.
وبين انه تم خلال المراكز تنفيذ أنشطة مصاحبة بالتنسيق مع عدد من الجهات منها تنفيذ 15 دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بالتنسيق مع الهلال الأحمر ومحاضرات في التوعية البيئية بالتنسيق مع هيئة حماية البيئة ومركز التوعية البيئية إلى جانب تنفيذ بطولة لمنتخبات المديريات في كرة القدم وبطولة تنس الميدان وبطولة كرة السلة إلى جانب مسابقة القرآن الكريم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم وتقديم هدايا عينية بالتنسيق مع مفوضية الكشافة بالأمانة وحملة لمساعدة رجال المرور وبطولات المديريات لفرق الأحياء والحارات في لعبة كرة القدم.
تخلل الحفل فقرات فنية قدمها عدد من الشباب المشاركين في المراكز الصيفية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المراكز الصيفية المتميزة والمبرزة وكذا الجهات المشاركة في إنجاح فعاليات وأنشطة المراكز الصيفية بأمانة العاصمة.
وكان أمين عام المجلس المحلي أمين جمعان ومعه وكلاء أمانة العاصمة ووكلاء الشباب والرياضة افتتحوا المعرض العام للفنون والأشغال اليدوية والخياطة للمشاركين في المراكز الصيفية.
حضر الاختتام وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي ووكيل الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيل الأمانة المساعد محمد الوحيشي ووكيلا وزارة الشباب عبدالرحمن الحسني وعبدالسلام عاطف¡ وأعضاء الهيئة الادارية ومدراء المكاتب التنفيذية ونائب رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية محمد الفضلى
 

قد يعجبك ايضا