اعتقال 6آلاف فلسطيني منذ انتفاضة القدس

سجلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، 6 آلاف حالة اعتقال قامت بها قوات الاحتلال الصهيوني منذ بداية الانتفاضة الشعبية الفلسطينية “انتفاضة القدس” في الأول من أكتوبر عام 2015م.
وقال عيسى قراقع، رئيس الهيئة في تصريح صحفي أمس إن ثلث حالات الاعتقال التي قامت بها القوات الإسرائيلية منذ بداية الانتفاضة، هم أطفال قاصرون دون سن الثامنة عشر.
وأشار قراقع إلى أن “حوالي 100 من الأطفال تعرضوا لأحد أشكال التعذيب والتنكيل منذ لحظة اعتقالهم وخلال استجوابهم على أيدي الجنود والمحققين الإسرائيليين”، منوهاً بأن 450 طفلا فلسطينيا لا زالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية، من بينهم 15 أسيرة قاصرة.
وأضاف، ان “استهداف الأطفال من قبل السلطات الإسرائيلية والانقضاض على حقوقهم وعدم مراعاة القوانين الدولية سواء خلال الاعتقال والاستجواب والمحاكمة، يعتبر عارا على المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التي ظلت عاجزة عن وضع حد لسياسة استهداف القاصرين الفلسطينيين”.
واندلعت الانتفاضة الشعبية الفلسطينية في الأول من أكتوب لعام 2015م رداً على السياسات الصهيونية الداعية لتقسيم مدينة القدس زمانياً ومكانياً، وفي ظل استمرار الاستيطان الصهيوني وتسارعه في مدن الضفة الغربية والقدس.

قد يعجبك ايضا