لجنة معالجة قضايا الأراضي تناقش قضايا أراضي المستثمرين بحضرموت

■.. عدن / سبأ/.. –
ناقشت لجنة نظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية برئاسة مقرر اللجنة رئيس دائرة أراضي الاستثمار باللجنة القاضي محمد عمر باشبيب أمس مع قيادة الغرفة التجارية والصناعية ورجال الأعمال والمستثمرين بمحافظة حضرموت برئاسة عمر عبدالرحمن باجرش القضايا المتعلقة بأراضي المستثمرين بالمحافظة والصعوبات التي تواجه عملية الاستثمار بحضرموت.
وخلال اللقاء استمعت اللجنة التي ضمت رئيس دائرة قضايا الأراضي الزراعية باللجنة القاضي داوود المعشري والناطق الرسمي باسم اللجنة القاضي علي عطبوش عوض من رئيس الغرفة التجارية والصناعية ورجال الاعمال والمستثمرين بحضرموت إلى عدد من الملاحظات والآراء وطبيعة المشاكل التي يعانيها المستثمرون في المحافظة ومنها تعرض الأراضي المصروفة للمستثمرين للبسط وعرقلة الإجراءات¡ مشيرا◌ٍ إلى تحويل الأراضي المصروفة للاستثمار في المجال الصناعي إلى مشاريع سكنية من قبل بعض المستثمرين.
وفي اللقاء أكد مقرر اللجنة القاضي محمد عمر باشبيب أن كافة الملاحظات والمقترحات التي طرحت من قبل رجال الاعمال والمستثمرين بحضرموت سوف تؤخذ بعين الاعتبار من قبل اللجنة الرئاسية الخاصة بنظر ومعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية.
وقال : “إن اللجنة ستنظر في تظلمات جميع المستثمرين”¡ مشيرا◌ٍ إلى أنه سيتم رفعها إلى رئيس الجمهورية لاتخاذ القرارات المناسبة التي تعيد الثقة إلى المستثمرين وبما يسهل الأعمال والمشاريع الاستثمارية في محافظة حضرموت.
وأوضح الناطق الرسمي للجنة القاضي علي عطبوش عوض لـ (سبأ) أن أعمال فرعي اللجنة في المكلا وحديبو يسيران بشكل طبيعي ودون صعوبات أو مشاكل¡ لافتا◌ٍ إلى أن اللجنة وزعت ألفا◌ٍ و600 استمارة تظلم في الفرعين منها مائة استمارة بأرخبيل سقطرى.
وأضاف : “إن اللجنة ستدشن عملها يوم غد◌ُ السبت في مديرية سيئون من خلال افتتاح فرع لها في مدينة سيئون يقوم بصرف استمارات التظلم للمتظلمين واستلام ملفات المتظلمين في قضايا الأراضي بمديرية سيئون بعد مطابقتها مع الوثائق الأصلية للمتظلم”.

قد يعجبك ايضا