فضل الصلاة على النبي وآله

عبدالصمد احمد

قال تعالى ( إن الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) الأحزاب آية 56 . وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين ) .
وقال عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام ( أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حُب نبيكم , وحُب أهل بيته , وقراءة القرآن , فإن حملة القرآن في ظل الله يوم القيامة يوم لا ظل إلا ظله مع أنبيائه وأصفيائه ) .
وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتيني رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله في الهدى والنور , من استمسك به وأخذ به كان على الهدى , ومن أخطأه ضل فخذوا بكتاب الله تعالى واستمسكوا به , وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( كل دعاء محجوب حتى يصلي على النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) .
وقال عليه وعلى آله الصلاة والسلام (إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة ) .
وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( من صلى عليّ صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات ) .
وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( ما من أحد يُسلم عليّ إلا ردّ الله عليّ روحي حتى أرد عليه السلام ) .
وقال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( من صلى عليّ في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة : سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه ) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( أكثروا من الصلاة عليّ في كل يوم جمعة , فإن صلاة أمتي تُعرض عليّ في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم عليّ صلاة كان أقربهم مني منزلة ) . وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( حيثما كنتم فصلوا عليّ فإن صلاتكم تبلغني ).
اللهم اجعلنا بالصلاة والسلام عليه وعلى آله من الفائزين وعلى حوضه من الواردين الشاربين ولا تحُل بيننا وبينه يارب العالمين .

قد يعجبك ايضا