ليبيا.. هجوم انتحاري جديد لـ”داعش” استهدف قوات “الوفاق” في سرت

وكالات/
أفادت حكومة الوفاق الوطني الليبية أمس بأن هجوما انتحاريا جديدا لتنظيم “داعش” استهدف القوات الموالية لها في مدينة سرت، خلف مصابين.
وجاء في بيان لحكومة الوفاق إن انتحاريا فجر سيارته في سرت، ما أدى إلى إصابة مقاتلين اثنين من القوات الحكومية بجروح طفيفة.
وذكرت “وكالة الصحافة الفرنسية” أن الحديث يدور عن تاسع هجوم انتحاري ضد القوات الموالية لحكومة الوفاق، منذ يوم الأحد الماضي. وفي 12 من الشهر الماضي، شنت القوات الحكومية المدعومة من المجتمع الدولي، هجوما واسع النطاق من أجل استعادة مدينة سرت الساحلية شمال ليبيا، من قبضة مسلحي “داعش” الذين يسيطرون عليها منذ يونيو 2015م.
وبعد أن نجحت القوات الحكومية في تطويق سرت من كل الجوانب والدخول إلى المدينة، تعثر الهجوم بسبب هجمات “داعش” المضادة وخاصة العمليات الانتحارية المتكررة.
وكان هجوم انتحاري نفذه “داعش” في بلدة لأبو غرين (130 كلم إلى الغرب من سرت)، الخميس 16 يونيو، قد أسفر عن مقتل 10 من عناصر القوات الموالية لحكومة الوفاق، وإصابة 7 آخرين بجروح، بحسب مصدر طبي.
يذكر أنه منذ بدء الهجوم الحكومي على سرت خلفت المعارك 164 قتيلا ومئات من الجرحى في صفوف القوات الموالية لحكومة الوفاق، دون ورود معلومات عن حصاد القتلى بين مسلحي التنظيم.

قد يعجبك ايضا