جزائية حضرموت تستمع لرد النيابة حول شحنة أسلحة السفينة الملديفية

المكلا/سبأ –

استمعت الشعبة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت أمس برئاسة رئيس الشعبة القاضي مسعد العميسي¡ إلى رد النيابة حول استئناف المتهمين الالبان الثلاثة في قضية السفينة الملديفية (أيوس) المحملة بأكثر من 179 طنا◌ٍ من المتفجرات والذخائر والأسلحة المضبوطة في ميناء المكلا.
وأوضح رئيس نيابة استئناف الجزائية بحضرموت القاضي خالد الماوري أن هناك تقارير اولية تشير إلى خطورة تلك الشحنة وما تحتويه من قذائف يشتبه احتوائها على مواد كيماوية¡ وطلب من المحكمة استكمال اجراءات المحاكمة وتأييد الحكم الابتدائي وتحديد جلسة للترافع الختامي تمهيدا لحجزها للحكم.
وفي الجلسة التي حضرها محامي عن وزارة الدفاع العراقية الذي يدعى ملكية العراق لتلك الاسلحة وطلب التدخل في القضية.
فيما رفضت المحكمة التدخل استناداإلى نص المادة (201) من قانون المرافعات التي جاء فيها أنه لا يجوز التدخل أمام الاستئناف إلا لمن طلب الانضمام إلى احد الخصوم¡ طلب المحامي العراقي الانضمام إلى للمتهمين.
إلى ذلك قررت المحكمة الموافقة على طلب الانضمام وتمكين المحامين تقديم ما لديهم¡ والرد على الاستئناف المقدم من مؤسسة موانئ البحر العربي إلى الـ7 من مايو القادم.
وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بحضرموت قضت في الـ17 من فبراير الماضي بالسجن ست سنوات للـثلاثة الألبانيين ومصادرة الشحنة من المفرقعات والذخائر المتفجرة وأشرطة تخزين الذخائر لمصلحة وزارة الدفاع ومصادرة السفينة أيوس والمستخدمة في جلب تلك الشحنة للمصلحة العامة للدولة.

قد يعجبك ايضا