“هيج”يشدد على تشغيل محطة رأس كثيب غدا الأربعاء

الثورة نت/ يحي كرد

شدد محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج على ضرورة تشغيل محطة رأس كثيب الكهربائية البخارية في موعد أقصاه يوم غدا الأربعاء بقدرة 60 ميجا وخاصة بعد وصول 5823 طنا من مادة المازوت والذي بدأت بالوصول إلى المحطة منذ عصر الاثنين على أن يتبعها تشغيل محطة الحالي والكورنيش الكهربائية بقدرة 20 ميجا وذلك بهدف التخفيف من معاناة الناس من حرارة الصيف الشديدة الذي يجتاح المحافظة هذه الأيام بشكل غير مسبوق.
واكد هيج خلال اجتماعه اليوم مع مدراء شركة النفط والكهرباء ومحطة رأس كثيب ومحطات الحالي والكورنيش ومكتب الصناعة بأن قيادة المحافظة ستعمل بالتعاون مع شركة النفط على إيصال باقي كمية المازوت إلى محطة راس كثيب خلال الساعات القادمة وكذا إيصال أكثر من 7 الاف طن من المازوت عبر ناقلة صغيرة إلى مرسى المحطة وتفريغ هذه الكمية والكميات الأخرى في خزانات المحطة مباشرة من أجل تشغيل محطات رأس كثيب والحالي والكورنيش طوال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وكان مدير عام فرع شركة النفط بالحديدة الدكتور حسن مقبولي أكد على أن عملية تفريغ الناقلة الفاء من حمولتها من المازوت متواصلة الى خزانات الشركة ومن ثم نقل كمية المازوت على متن قاطرات إلى خزانات محطة رأس كثيب. مشيرا إلى أنه تم إيصال إلى ظهر اليوم إلى محطة رأس كثيب أكثر من 187 مليون لتر من المازوت إلى محطة راس.
من جانبه أشار المهندس طة حميد سلام مدير عام محطة رأس كثيب البخارية بأن وحدات المحطة بحاجة إلى 550 طن من المازوت يوميا لتشغيل 60 ميجا إلى جانب توفير 3 الف طن احطياطيا بخزانات المحطة وايصال الكميات باقي كميات المازوت حتى تواصل وحدات المحطة العمل على مدار الساعة. مؤكدا على أنه في حالة توفير هذه الكمية من المازوت سيتم تشغيل المحطة صباح الأربعاء على أبعد تقدير .

قد يعجبك ايضا