تفريغ 5800 طن من المازوت مخصصة لكهرباء الحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

باشرت الناقلة الفاء التي تحمل على متنها 5823 طنا من المازوت فور رسوها اليوم برصيف ميناء الحديدة بتفريغ حمولتها من المازوت المخصصة لمحطة راس كثيب الكهربائي بالمحافظة.

وخلال استقبال الناقلة من قبل محافظ المحافظة حسن احمد هيج برصيف الميناء رقم واحد أكد هيج بأن هذه الكمية من المازوت مخصصة محطة رأس كثيب الكهربائية التي سيتم تشغيلها خلال الساعات القادمة لمنازل المواطنين بهدف التخفيف من معاناتهم من شدة حرارة ورطوبة الجو. مشيرا إلى أن وصول هذه السفينة يأتي بعد جهود كبيرة بذلتها قيادة المحافظة وشركة النفط والكهرباء والموانئ لتشغيل محطة رأس كثيب خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني البحر الأحمر اليمنية القبطان جمال عايش على انه فور وصول الناقلة الى الغاطس تم تفريغ رصيف رقم واحد للباخر المحملة بالمازوت وفور رسوها بدأت عملية تفريغها وإيصال الكمية إلى محطة رأس كثيب لتشغيلها بهدف التخفيف من معاناة الناس بالمحافظة من حرارة الصيف. مؤكدا على أن هناك باخرة أخرى قادمة من ميناء الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة إلى ميناء الحديدة وعلى متنها 5 ألف طن من المازوت ومن المتوقع ان تصل إلى ميناء الحديدة خلال أسبوعين القادمين.

قد يعجبك ايضا