اليوم .. قرعة نهائيات آسيا لناشئي القدم

> المنتخب الوطني يتأهل بدلاً عن الكويت
الثورة/ خالد النواري

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل المنتخب الوطني للناشئين إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام خلال الفترة (15 سبتمبر – 2 أكتوبر) 2016م في الهند، وذلك بدلاً عن المنتخب الكويتي الذي أقصي عن النهائيات بعد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتمديد الحظر على الكويت لعام آخر.
وكان المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم قد خاض التصفيات التمهيدية بمدينة رام الله الفلسطينية ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات (أوزبكستان، فلسطين، المالديف) حيث احتل المنتخب المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوزه على كل من فلسطين (2 /0) والمالديف (6 /0) وخسارته من متصدر المجموعة أوزبكستان (2 /5).
ومن المقرر أن تسحب مساء اليوم بمدينة غوا الهندية قرعة بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما بمشاركة 16 منتخبا ، وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في النهائيات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2014م في تايلاند، وبحيث وضعت الهند المضيفة على رأس التصنيف ، وجاء المنتخب الوطني للناشئين في المستوى الرابع والأخير للتصنيف.
وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ، فيما تتأهل المنتخبات الأربعة في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2017م التي تقام في الهند.
وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى في البطولة، ستقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي، من أجل تحديد الحاصل على البطاقة الخامسة للقارة الآسيوية في كأس العالم.
وفيما يلي تصنيف المنتخبات التي تأهلت للنهائيات وستشارك في القرعة:
المستوى الأول: الهند، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، أستراليا
المستوى الثاني: إيران ، ماليزيا، اليابان، أوزبكستان
المستوى الثالث: تايلاند، السعودية، عمان، فيتنام
المستوى الرابع: الإمارات، اليمن، قرغيزستان، العراق.

قد يعجبك ايضا