امكانية الافراج عن السجنا المعسرين بالحديدة

الثورة / يحي كرد

ناقشت اليوم اللجنة الفرعية الخاصة بالسجناء ومساعدة المعسرين بمحافظة الحديدة في اجتماعها الدوري برئاسة عضو اللجنة العليا رئيس اللجنة الفرعية القاضي علي سعيد الصامت امكانية تقديم المساعدات والعون للسجناء المعسرين والافراج عنهم.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة محمد قحيم وهاشم العزعزي أكد رئيس اللجنة الفرعية على أهمية إعداد كشوفات باسماء السجناء الذين عليهم حقوق خاصة للغير من أجل تقديم هذه الكشوفات لرجال الاعمال عبر الغرفة التجارية لمعرفة مساعداتهم المالية لهؤلاء المعسرين ودفعها مباشرة لا صحاب الحقوق الخاصة والافراج عنهم .

من جانبه أكد القاضي هادي عيضة رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة على ان النيابة قامت بتنفذ اربع برامج للتفتيش على السجون في المحافظة وافرجت عن 24 سجين من المعسرين.

مشيرا إلى أن النيابة تسعى حاليا للافراج عن المزيد من السجناء المعسرين والذين قضوا ثلاث ارباع مدة محكوميتهم. وكان الاجتماع قد استعرض الية توزيع المساعدات المالية للمعسرين من السجناء غير القادرين على تسديد ما عليهم من حقوق خاصة للغير والذين قضوا ثلاث ارباع المدة للجرائم الجسيمة ونصف المدة للجرائم الغير جسيمة.

كما استعرض الاجتماع اوضاع السجون وما يتم توفيره من رعاية صحية وغذائية للسجناء في السجون بالمحافظة ومدى التزام الجهات المعنية ذات العلاقة بالقوانين النافذة خلال تعاملها مع السجناء.

قد يعجبك ايضا