وفد الرياض يعطل اجتماع لجنة الأسرى بالكويت

الثورة نت/
عطل وفد الرياض مجددا اجتماع لجنة الأسرى المقر انعقادها اليوم في العاصمة الكويتية .

وقال مصدر مطلع في الوفد الوطني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن وفد الرياض أفشل عملية تبادل كشوفات الأسرى التي كانت مقرة اليوم .. موضحا أن ذلك يأتي في سياق الأجندة الجديدة التي عاد بها وفد الرياض بعد زيارته لقطر مؤخرا.

وأضاف المصدر” وبعد أن كان يجري الحديث عن تقدم في لجنة الأسرى عادت الأمور إلى نقطة الصفر في هذا الموضوع نظرا لمحاولة وفد الرياض نسف كل ما جرى الإتفاق عليه”.

وأوضح أن المخلافي طلب من ممثلي وفد الرياض في لجنة الاسرى عدم الخوض في مسألة الأسرى بشكل نهائي .. مطالبا إياهم أن يتكلموا فقط عن شخصيات محددة من المعتقلين.

ووفقا للمصدر فإنه جرى اجتماع بين رؤساء اللجان الميدانية الخاصة بالأسرى لصياغة تصور لتشكيل اللجان وتحديد عملها حسب ما تم الإتفاق عليه في الجلسة السابقة، وأنه خلال الإجتماع قال رئيس اللجنة الميدانية لوفد الرياض ” إن المخلافي منعهم من الخوض في مسألة الاسرى”.

وأكد المصدر أنه وبعد أن تم الاتفاق أمس على عقد اجتماع للجنة الأسرى والبدء بتبادل كشوفات الاسرى في تعز كما هو مفترض أن يحدث اليوم، تغيب ممثلو وفد الرياض عن الجلسة، ما دفع ممثل المبعوث الدولي في اللجنة إلى الإجتماع بممثلي كل طرف على حده.

وذكر المصدر أن وفد الرياض في لجنة الأسرى كشف عن عدم قدرته تسليم كشوفات أسرى تعز، وأقر أمام ممثل المبعوث الدولي أنه لا أسرى لديه .. مبينا أن ممثلي وفد الرياض طالبوا فقط بالإفراج عن قحطان وشقيق هادي.

إلى ذلك وفي خطوة متعمدة ومخالفة لما تم الإتفاق عليه أمس أفشل وفد الرياض الجلسة العامة المفترض انعقادها صباح اليوم في مقابل حضور الوفد الوطني وممثلي الأمم المتحدة الذين تواصلوا بوفد الرياض ولم يصل إلا متأخرا الامر الذي دفع الممثلين الأمميين للاجتماع بكل طرف على حده مرة أخرى.

وتزامنت الإعاقات المتكررة لوفد الرياض مع استمرار الخروقات المكثفة لطيران العدوان ومرتزقته وأبرزها في محافظات البيضاء وشبوة والجوف ومأرب وتعز.

قد يعجبك ايضا