تعز: تدريب 20 قابلة وممرضة في مجال تنظيم الأسرة

الثورة نت /

بدأت أمس بمحافظة تعز دورة تدريبية خاصة بالقابلات والممرضات في مجال المشورة لتنظيم الأسرة، تستمر أربعة أيام.

ويشارك في الدورة التي تنظمها جمعية رعاية الأسرة بتمويل من مؤسسة يمان للخدمات الصحية، 20 ممرضة وقابلة من المرافق الصحية في مديرية خدير .

وفي افتتاح الدورة أكد نائب مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور فضل عبدالكريم أهمية المشورة لتعزيز الوعي حول قضايا الصحة الإنجابية وتغيير السلوك لتجنب الممارسات الضارة .مشيرا إلى أن المشورة تعد من أهم التدخلات الصحية وهي تأتي مصاحبة لتقديم الخدمات وخاصة خدمات الصحة الإنجابية.مشيدا بدور جمعية رعاية الأسرة في تنظيم الدورات والبرامج التدريبية للعاملين الصحيين بما يعزز من مهاراتهم في مجال تقديم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جهته أوضح منسق الدورة عصام سعيد ،أن الدورة تهدف إلى تعزيز قدرات مقدمي الخدمات الصحية في مجال مهارات الاتصال والمشورة في تنظيم الأسرة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن المشاركات سيتلقين معلومات ومعارف حول تفعيل مهارات الاتصال الشخصي والتعرف على المشورة وأهدافها وخصائص مقدم الخدمة واستخدام وسائل تنظم الأسرة وتفعيل المشورة للمنتفعات أثناء الحمل وبعد الولادة. منوها بأنه سيعقب هذه الدورة دورات أخرى للممرضات والقابلات في بقية مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا