افتتاح سوق الربصة الشعبي للخضار والفواكه بالحديدة

الثورة/ يحي كرد

بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالذكرى السابعة والعشرين للوحدة اليمنية افتتح اليوم وكيل محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مديرية الحوك علي هندي سوق الربصة الشعبي لبيع الخضار والفواكه وغيرها من السلع بمديرية الحوك والواقع على مساحة ألف متر مربع والذي تجاوزت تكلفته 40 مليون ريال.

وفي حفل الافتتاح أكد وكيل المحافظة على أهمية افتتاح هذا السوق الشعبي الكبير الذي يأتي افتتاحه ونحن نحتفل بالذكرى السابعة والعشيرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة والذي سيساهم في توفير معظم احتياجات الناس في الحارات والاحياء المحيطة به ومن مكان واحد وخاصة حارات الربصة التي تعد من أكبر الحارات بالمدينة وغيرها من الحارات. مشيرا الى ان السوق سيساهم أيضا في الحد من البطالة من خلال فرص العمل التي سيوفرها للعاطلين عن العمل والتي ستتجاوز 400 فرصة عمل مباشرة بالإضافة الى فرص العمل الغير مباشرة.

من جانبه أشار المهندس علي بن علي الهادي مدير إدارة الأسواق والمرافق في مديرية الحوك بان السوق يضم 28 دكانا و44 مفرشا وبقالة كبيرة وساحة واسعة للخضار والفواكه وغيرها من السلع ومكتب للخدمات و3 حمامات ويقع السوق على مساحة ألف متر مربع وتجاوزت تكلفته الانشائية 40 مليون ريال وسيعمل فيه أكثر من 400 عامل بصورة مباشرة الى جانب فرص العمل الغير مباشرة.

مشيرا الى ان السوق سيخدم أكثر من 30 ألف نسمة من حارات الربصة والصادقية والزهور وغيرها من الحارات والذي سيوفر لهم كل احتياجاتهم من مكان واحد وخاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا