14شهداء وجريحاً في قصف الطيران السعودي على الوازعية و المخا

العدوان ومرتزقته يصعدون خروقاتهم لليوم الأربعين

10 غارات على نهم والغيل وقصف مواقع الجيش واللجان في الوازعية وعسيلان

صعّد طيران العدوان السعودي الأمريكي من غاراتِه على مختلِف المحافظات امس الجمعة، فيما واصل مرتزقتُهُ استهداف مواقعَ الجيشِ واللجانِ الشعبيةِ في أكثرَ من محافظة لليوم الـ 40 على التوالي.
ففي محافظة تعز، استشهد 3 مواطنين وجرح 5 آخرون جراء غارتين للعدوان السعودي الأمريكي استهدفتا شاحنتين تحملان كميات كبيرة من مادة الإسمنت بمديرية المخا.
وقال مصدر عسكري  أن طيران العدوان استهدف الشاحنتين في منطقة الحردين بمديرية المخا عندما توقف سائقاهما للراحة قبل مواصلة سفرهم إلى مدينة تعز. مشيرا الى أنه استشهد 3 من سائقي الشاحنات وأصيب خمسة آخرون وصفت حالة بعضهم بالخطيرة جراء الغارتين، مبيناً أن أشلاء الضحايا تناثرت في الموقع المستهدف.
وحلق طيرانِ العدوانِ في سماءِ مناطق المخا والعمري وذباب والوازعية والحنيشية والبرح، فيما استهدف المرتزقة منطقة حنه بالوازعية بالأسلحة الرشاشة, كما قصف مرتزقة العدوان بالقذائف المدفعية موقع الشبكة بمديرية الوازعية.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي واصل التحليق في سماء الشريط الساحلي ومناطق الوازعية والحنشية والبرح.
وذكر المصدر أن طيران العدوان عاود التحليق في سماء محافظة مارب كما واصل التحليق في سماء محافظة صعدة .
وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 6 غارات استهدفت منطقة المجاوحة بمديرية نهم وسط تحليق مكثف لمقاتلات العدوان في سماء المنطقة.
وفي محافظة الجوف، شن طيران العدوان 4 غارات على مديرية الغيل والمصلوب، بعد ساعات من استهداف منطقة العقبة بمديرية خب والشعف بغارة جوية.
واستمرت مقاتلات العدوان في تحليقات مكثفَّة في سماء العاصمة صنعاء ومحافظات مارب وصعدة.
وكان مصدر عسكري أوضح ان طيران العدوان كثف تحليقه في سماء العاصمة صنعاء، ، بينما عاود مرتزقة العدوان استهداف منطقة بني بارق بمديرية نهم كما استهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة في المديرية ذاتها وسط تحليق طيران العدوان.
وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تقدم فاشلة لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة العقيدة بمديرية الوازعية التي شهدت أيضا قصف المرتزقة لمنطقة غراب.. مبيناً أن الطيران التجسسي حلق بكثافة في سماء المحافظة, لافتا إلى أن مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي استهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية عسيلان بشبوة.
كما استشهد مواطن على الأقل وأصيب خمسة آخرين في غارة شنها أمس طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على مديرية موزع محافظة تعز.
وقال مصدر محلي لـ /سبأ/ إن الغارة استهدفت شاحنة لنقل الإسمنت في منطقة الحردين بمديرية موزع ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين وإتلاف حمولة الشاحنة التي كانت تسير في الطريق العام محملة بعدة أطنان من مادة الإسمنت.. مشيرا إلى أن طيران العدوان السعودي شن أيضا غارتين على مدينة المخا الساحلية.
يأتي ذلك فيما أكدت مصادر محلية استمرار طيران العدوان السعودي الأمريكي بالتحليق فوق المحافظة مع استمرار تحليق طائرات التجسس التابعة لتحالف العدوان فوق المديريات الساحلية للمحافظة.
ودان المصدر استمرار طيران العدوان السعودي الأمريكي في انتهاك وقف النار واستهداف المدنيين والمرافق المدنية على مرأى ومسمع من العالم، داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الحقوقية إلى إدانة الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق المدنيين والتحقيق فيها والعمل على وقفها.

قد يعجبك ايضا