نائب وزير الشباب يؤكد دعم الوزارة لرياضة الصم والمعاقين

الثورة نت/
أكد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى دعم الوزارة للاعبي رياضة الصم والمعاقين بما يكفل تعزيز دورهم وإدماجهم في المجتمع .

وأشاد نائب وزير الشباب والرياضة في اختتام فعاليات البطولة التنشيطية للأندية والمراكز الرياضية للصم في ألعاب ” كرة القدم الخماسية وتنس الطاولة والشطرنج وألعاب القوى” اليوم بصنعاء، بما حققه أبطال رياضة الصم من إنجازات رياضية على المستوى الخارجي.

ووجه قطاع الرياضة بوزارة الشباب بإعطاء اتحاد رياضة الصم أولوية في الرعاية والإهتمام وتسهيل معاملاتهم لإقامة وتفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية في أوساط شريحة الصم، مبينا أن الإهتمام بهذه الشريحة اهتمام بالشباب والرياضيين من ذوي الإحتياجات الخاصة الذين لهم رصيد إيجابي في مختلف الألعاب الرياضية.

فيما أشار رئيس الإتحاد العام لرياضة الصم أحمد القمراء إلى أن هذه البطولة تأتي تدشينا للموسم الرياضي للإتحاد في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء على أن يتبعها أنشطة وفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية في محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن إتحاد رياضة الصم كغيره من الإتحادات والأندية الرياضية تضرر جراء العدوان والحصار الغاشم من ضعف في الموازنات المالية ما أثر سلبا على نشاطه الرياضي .. مطالبا وزارة الشباب والرياضة بالإهتمام بلاعبي الصم وتشجيعهم على المشاركة والحضور على المستوى الخارجي وإقامة المسابقات والفعاليات المحلية .

وثمن زيارة نائب وزير الشباب والرياضة للإتحاد وتكريمه للاعبين وتلمس أحوالهم والتي ستعطي لاعبي الصم حافزا لبذل مزيد من الجهود والمشاركة بفعالية في المحافل الخارجية وحصد مراكز متقدمة.

فيما أشار رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم يحيى قاسم سرور ورئيس الإتحاد الوطني للمعاقين عثمان الصلوي إلى ما حققه إتحاد رياضة الصم من إنجازات في المحافل الخارجية ومنها حصوله على المرتبة الثانية في البطولة العربية للصم في نوفمبر العام الماضي.

وأكدا حاجة شريحة الصم والبكم والمعاقين لدعم ورعاية من قبل الدولة وخاصة في ظل الأوضاع الإستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار، ما ضاعف من معانات هذه الشريحة في مختلف الجوانب .

وعبرا عن الأمل في أن يحظى لاعبي الصم والمعاقين بدعم واهتمام وزارة الشباب والرياضة ضمن خططها وبرامجها لما تمتلكه هذه الشريحة من مبدعين في مختلف الألعاب الرياضية.

عقب ذلك كرم نائب وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد رياضة الصم ورئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم ورئيس الإتحاد الوطني للمعاقين، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في ألعاب ” كرة القدم الخماسية وتنس الطاولة والشطرنج وألعاب القوى” .

حيث حقق فواز علوان من نادي الصم الرياضي بأمانة العاصمة لفئة الرجال المركز الأول في ألعاب القوى، وحل ثانيا محمد الصومعي وثالثا صالح الخولاني، وفي منافسات ألعاب القوى لمركز الصم الرياضي بصنعاء ” رجال”، حقق اللاعب محمد الخولاني المركز الأول، وحل ثانيا عادل عكروت وثالثا أحمد أبو منصر .

وفي منافسات كرة القدم الخماسية لنادي الصم الرياضي بالأمانة ” رجال” ، أحرز اللاعب محمود الزبيدي المركز الأول وحل ثانيا جابر العنز وثالثا عدنان السماوي، في حين أحرز اللاعب أحمد أبو منصر المركز الأول في ذات اللعبة من مركز الصم الرياضي بصنعاء ” رجال” وحل ثانيا علي عبدالله الحيدري وثالثا أكرم الكبسي.

وفي منافسات تنس الطاولة فاز اللاعب وليد عتيل المركز الأول من نادي الصم الرياضي بصنعاء ” رجال ” وحل ثانيا عبدالرحمن الخولاني وثالثا مروان المحتشم، وفي ذات اللعبة “فئة الفتيات” حققت اللاعبة خديجة العواضي المركز الأول وحلت ثانيا سمر شرف الدين وثالثا سيناء الرمادي .

وحقق اللاعب إسماعيل الزبير من نادي الصم الرياضي بالأمانة ” رجال ” وحل ثانيا إسماعيل المدى وثالثا يحيى الذاري، وأحرزت اللاعبة سلوى قناف من ذات النادي المركز الأول وحلت أسماء حميد ثانيا ورغدة طه بالمركز الثالث.

وفي لعبة الشطرنج لمركز الصم الرياضي بصنعاء “رجال “، حصل اللاعب وليد همدان على المركز الأول وحل ثانيا مروان هزاع وثالثا أحمد الزبير، فيما حققت اللاعبة سيناء الرمادي المركز الأول في ذات اللعبة لفئة الفتيات وحلت ثانيا شيماء عبده وثالثا رجاء الغفاري.

وحقق اللاعب يحيى الذاري المركز الأول في لعبة الشطرنج من نادي الصم الرياضي بالأمانة ” رجال “، وحل ثانيا محمد الرمادي وثالثا ماهر المحتشم، في حين حققت سهام الرمادي من نادي الصم بالأمانة ” لفئة الفتيات” وحلت ثانيا هاجر النزيلي وثالثا مريم الهتار.

وجرى في ختام البطولة التي حضرها مدير عام الاتحادات والأندية نبيل مهدي والقائم بأعمال مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة طه تاج الدين، تكريم نائب وزير الشباب والرياضة بدرع الوفاء وكذا المساهمين والداعمين لأنشطة إتحاد رياضة الصم.

سبأ

قد يعجبك ايضا