تدشين عملية صيانة الطرق المتضررة جراء سيول الأمطار بحجة

الثورة/حجة

قام أمس رئيس اللجنة الثورية بالمحافظة هلال الصوفي و مدير مديرية المحابشة بزيارة تفقدية لسير العمل في إصلاح الطريق الفرعي لمنطقة المخاويس المتضرر من سيول الأمطار.
وقد بدأت العمل أمس بمسح الطرقات لإزالة مخلفات السيول العارمة التي اجتاحت المديرية بشكل عام ومنطقة المخاويش بشكل خاص بسبب طبيعتها الجغرافية الصعبة و شدة الانحدار الشاهق فيها ، مما ضاعفت حالة التساقط والانزلاقات الصخرية والتربة من الأعالي لتتجمع في الطريق ، الأمر الذي سبب انقطاع حركة السيارات والمواصلات وزاد من معاناة أبناء المنطقة في نقل احتياجاتهم .
والتقى رئيس ثورية حجة خلال زيارته للمواطنين واستمع لشكاويهم ومعاناتهم جراء الصعوبات التي سببتها مخلفات السيول، وقد أبدى الصوفي تفاعلا خاصاً أثناء زيارته التي أكدتها صعوبة جغرافية المنطقة، مبدياً تفاعله واهتمامه في متابعة وانجاز عملية إزالة مخلفات الأمطار ، على أن يتم إكمال العمل في المنطقة للانتقال بعدها إلى الطريق الدائري لمدينة المحابشة و مداخل المدينة .
وفي سياق متصل افضى تواصل رئيس اللجنة الثورية يوم أمس الأول مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرقات والجسور إلى قيام الأخير بتكليف مهندس من لديهم والذي وصل أمس إلى المحابشة ، وفي اللقاء أوضح المهندس المكلف ياسر القيلي مسار زيارته التقييمية التي تتضمن البداية من وادي مور وصولا إلى المحابشة ومنها إلى عقبة معمش التابعة للمديرية ، ومسارا آخر لصيانة الطريق الرئيسية المارة من مديرية مبين إلى وادي مور .
وتأتي هذه الزيارات و التحركات ضمن عملية واسعة يقوم بها رئيس اللجنة الثورية بمحافظة حجة بالتعاون مع المجالس المحلية بالمديريات والجهات الحكومية المختصة ، لصيانة الطرقات التي تضررت بفعل الأمطار الغزيرة التي سببت انزلاقات صخرية وانجرافات كبيرة للتربة ، وأثر بشكل كبير على مديريات الشرفين البالغ عددها تسع مديريات والتي تتضمن اغلبها برنامج زيارة ثورية حجة لتحفيز أداء المجالس المحلية والمكاتب ذات العلاقة ، والتي حضت بتأييد ودعم شعبي ورسمي لإعادة الطرق المتأثرة إلى الفاعلية من جديد ، وتسهيل عملية الانتقال بين مديريات ما يعرف بقضاء الشرفين والتي تشتهر بحركة سير وانتقال عالية .
وكان قد قام الصوفي بتفعيل الصيانة خلال الثلاثة الأيام السابقة في كل من مديرية الشاهل وقفل شمر أمس في المحابشة ، وقد أظهرت المجالس المحلية في هذه المديريات استجابة فاعلة.
و انتقل الصوفي مساء أمس إلى مديرية كحلان الشرف لعقد اجتماع بالمجلس والمكاتب التنفيذية ذات العلاقة للبدء في إجراء عملية تدشين صيانة الطرقات المتضررة فيها .

قد يعجبك ايضا