جديد*جديد

> أول حاسب يعمل بنظام أندرويد

كشفت شركة جايد Jide المطورة لنظام التشغيل ريمكس Remix OS والذي يوفر نسخة معدلة من نظام أندرويد مصممة لأجهزة الكمبيوتر، عن إطلاق أول حاسب من إنتاجها من فئة الكل في واحد بشاشة قياس 23.8 بوصة.
وتأتي شاشة الجهاز بدقة 1920×1080 بيكسل، وهو مزود بمعالج من نوع Amlogic S905 مكون من أربع أنوية Cortex-A53 بتردد 2 جيجاهيرتز، وشريحة رسوميات من نوع Mali-450 MP5 بتردد 750 ميجاهيرتز.
ويمتلك الجهاز مجموعة متنوعة من المنافذ بما في ذلك منفذا HDMI لشاشات العرض الخارجية، وأربعة منافذ USB، ومنفذ إيثرنت Ethernet.
وتم تزويد الحاسب بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، مما يجعله يعادل هاتفًا ذكيًا متوسط المواصفات، إلا أن نظام التشغيل الخفيف يساعد على تقديم أفضل أداء.
ويعمل الحاسب بواسطة نظام التشغيل Remix OS 2.0، ويأتي بخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية: إما 16 أو 64 جيجابايت.
وقالت الشركة أنها ستعرض الحاسب العامل بواسطة نظام التشغيل Remix OS لأول مرة خلال معرض CES آسيا لعام 2016م في مدينة شنغهاي، ليتم طرحه لاحقاً للبيع في الصين خلال فصل الصيف، ولم تكشف الشركة عن السعر المتوقع للجهاز، ولكن يفترض أن يتم طرحه بسعر منخفض.

> هاتف ذكي يناسب الجيب

كشفت شركة شاومي الصينية للتكنولوجيا عن هاتفها الذكي الجديد الذي يصل حجم شاشته إلى 6.44 بوصة و»يمكن وضعه في الجيب».
ويتمتع الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم «مي ماكس»، بإمكانية حماية البيانات ببصمة المستخدم، ويضم كاميرا بجودة 16 ميغابيكسل، ويصل سعره إلى 1.499 يوانا صينيا (159 جنيهاً استرلينياً).
ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 4850 مللي أمبير في الساعة – أكبر من معظم الهواتف الذكية الأخرى، وأكثر قوة من بطارية «آي فون 6» الذي أنتجته شركة أبل بسعة 2,915 مللي أمبير في الساعة.
ويحمل الهاتف الجديد شريحتي اتصال، علاوة على مساحة لوضع بطاقة ذاكرة إضافية.
وقال ستيوارت ميل، مؤسس موقع «بوكيت لينت»: «تنمو الهواتف بصورة أكبر وأكبر بسبب الطريقة التي نستخدمها بها الآن.»
وأضاف: «لا يهم أن يكون الهاتف ضخما لأنه يسمح لك بعرض المحتوى والاستمتاع به. لا يتعين عليك وضع الجهاز بالقرب من وجهك كما كان الوضع في السابق.»

قد يعجبك ايضا