مفهوم الهجرة في ورشة عمل بالحديدة

الثورةنت/ يحي كرد

نظم اليوم مكتب المنظمة الدولية للهجرة بمحافظة الحديدة وبالتعاون مع الجهات المختصة بالمحافظة ورشة عمل حول التعريف بمفهوم الهجرة وتوعية المتعاملين مع المهاجرين من الأجهزة الأمنية وبخدمات المنظمة المجانية التي تقدمها في بلادنا للمهاجرين بمشاركة 30 مشاركا من مختلف الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وهدفت الورشة الى تعريف وتزويد المشاركين بالمعلومات والخبرات بمفهوم الهجرة وكيفية التعامل مع المهاجرين والفرق بين المهاجر والاتجار بالبشر واساليب استغلال المهاجر.

وفي حفل افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي على أهمية هذه الورشة النوعية التي افراد الأجهزة الأمنية في أمس الحاجة اليها من خلال تزويدهم بالمعلومات بكيفية استقبال المهاجرين وكيفية التعامل معهم بما يليق بإنسانياتهم وحفظ حقوقهم المادية والمعنوية.

مشددا على المشاركين استغلال هذه الورشة والاستفادة القصوى من المعلومات التي سيتلقونها من المحاضرين بالورشة بما ينعكس بالإيجاب على أداء واجبهم بكيفية التعامل مع المهاجرين وخاصة القادمين الى بلادنا من القرن الافريقي.

من جانبها اشارت الأخت حنان حجوري مسئولة الحماية في المنظمة الدولية للهجرة بمحافظة الحديدة الى ان المشاركين سيتلقون العديد من المعلومات حول الخدمات التي تقدمها المنظمة في اليمن والتعريف بالاستغلال الذي يتعرض له المهاجرين في المهجر والاتجار بالبشر وحرمان المهاجر من حقوقه وإدخال المهاجرين في الرق واستئصال الأعضاء والانسجة البشرية للمهاجر واستخدام الأطفال في الصراعات المسلحة والتسول نتيجة الجهل الى جانب استعباد المهاجر.

مشيرة الى انه سيتم أيضا تعريف المشاركين بالفرق بين التهريب والاتجار بالبشر وحرمان المهاجرين من حقوقهم في العمل قصرا.

قد يعجبك ايضا