تسليم كمية من الأدوية لنزلاء إصلاحية السجن بالحديدة

الثورة نت/ يحي كرد

سلم اليوم وكيل محافظة الحديدة محمد عايش قحيم لإدارة إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة كمية من الادوية والمستلزمات الطبية المخصصة للمصابين بأمراض جلدية من نزلاء الإصلاحية والمقدمة من مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وهيئة مستشفى الثورة ومنظمة اليونيسيف ومنظمة ادرى.

وأثناء التسليم أشاد الوكيل قحيم بجهود مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة ومنظمة اليونيسيف وادرى الكبيرة في توفير هذه الكمية الكبيرة من العلاجات الخاصة بالأمراض الجلدية والنظافة الشخصية والمضادات الحيوية والإسعافات الأولية التي نزلاء السجن في أمس الحاجة اليها وخاصة في فصل الصيف الشديد الحرارة والرطوبة. داعيا كافة منظمات المجتمع المحلية والدولية إلى التفاعل والمساهمة لتوفير المزيد من الادوية لنزلاء إصلاحية السجن كونهم في أمس الحاجة للمساعدة والرعاية.

من جانبه أشار الدكتور عبد الرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الى أن هذه الأدوية تضم 469 علبة لعلاج الجرب و150 كلمين لوشن و200 حقيبة نظافة و300 كرتون صابون وكمية أخرى من علاجات الطوارئ والملاريا والحميات . مشيرا إلى أنه سيتم تفريغ عدد من الأطباء من مكتب الصحة للحضور إلى إصلاحية السجن لمعاينة ومعالجة كافة نزلاء الإصلاحية .

من جانبه ثمن مدير إصلاحية السجن المركزي العقيد عبدالخالق السقاف جهود مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة والمنظمات الداعمة الأخرى لتقديمها هذه الكمية من العلاجات التي ستخفف من معاناة اكثر من 400 نزيل من نزلاء الإصلاحية من الأمراض المنتشرة بينهم هذه الأيام وخاصة الأمراض الجلدية ومنها الجرب. مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة التوجيه بإعادة التيار الكهربائي عن طريق الخط الساخن وتوفير المياه بشكل دائم وكافي وشفط المجاري الطافحة داخل الإصلاحية وباسرع ما يمكن حتى لا تتضاعف معاناة النزلاء.

قد يعجبك ايضا