الصحة تشيد بالخدمات العلاجية لمرضى السرطان بالحديدة

الثورة نت /

تفقد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الدكتور عبدالسلام المداني اليوم وحدة الأمل لعلاج أورام السرطان بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة .

واطلع الدكتور المداني ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبدالرحمن جار الله ونائبه الدكتور محمد قطقط، على الخدمات العلاجية التي تقدمها الوحدة للمرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

واستمعوا من المرضى إلى شرح عن ما تقدمه الوحدة من دور صحي وما يحظون به من اهتمام ورعاية رغم شحة الإمكانيات .

كما استمع الوكيل المداني من مدير وحدة الأمل ياسر نور إلى شرح عن نشاط الوحدة خلال تسع سنوات من إنشائها وعدد حالات السرطان المسجلة في الوحدة التي بلغت ثلاثة آلاف و687 حالة منهم ألفين و956 حالة بالحديدة بنسبة 80 بالمائة، فيما توزعت بقية الحالات على محافظات حجة، ريمة، المحويت، ذمار، تعز، صنعاء ومناطق أخرى.

وأشار نور إلى أن عدد الحالات الجديدة خلال الربع الاول من العام الحاري بلغت 214 حالة .. مبينا الصعوبات التي تعترض سير أداء الوحدة وأبرزها عدم اعتماد موازنة تشغيلية ثابتة أسوة بالمراكز في عدن وتعز.

وخلال الزيارة أشاد وكيل وزارة الصحة العامة بجهود وحدة علاج السرطان ومكتب الصحة العامة بالحديدة وهيئة مستشفى الثورة لاستمرار أداء الوحدة وتشغيلها رغم الظروف الصعبة التي خلفها العدوان والحصار الجائر الذي تضرر منه قطاع الصحة بشكل مباشر.

ووجه بإعداد مشروع الموازنة والصعوبات والحلول المقترحة لاستمرار الأداء ليتم متابعة الجهات المعنية بإعتماد موازنة وتذليل الصعوبات بما يضمن تقديم خدمة أفضل لمرضى السرطان الوافدين إلى الوحدة.

سبأ

قد يعجبك ايضا