البيضاء.. معرض صور يوثق جرائم العدوان

الثورة/ محمد المشخر
افتتح محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري أمس معرض الصور والمجسمات التي توثق جرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والذي ينظمه ملتقى الطالب الجامعي بجامعة البيضاء بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة، وتحت شعار (جراح لا تنسى، وشعب لا يهزم).
واستمع المحافظ المنصوري من مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أحمد سالم الهصيصي إلى شرح حول محتويات المعرض من الصور واللوحات الفنية التي تعكس جرائم العدوان بحق المدنيين والأطفال والنساء، إضافة إلى صور توثيقية وبيانات لحجم التدمير الذي طال المنشآت والمباني العامة والخاصة بالمحافظة والبنية التحتية في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى صور الشهداء الذين استهدفهم العدوان في المنازل والأسواق.
وقد أبدى محافظ البيضاء إعجابه بمستوى الإعداد والتنظيم للمعرض الذي يوثق جرائم العدوان بالمحافظة ومختلف المحافظات.. مندداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم، ومواصلة خرقه لوقف إطلاق النار، وعرقلة جهود السلام في تحد صارخ للمجتمع الدولي.
حضر الافتتاح وكيل المحافظة حسين الرصاص حسين، ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالعزيزي العجلي، ومشرف الوحدة التربوية والثقافية لأنصار الله بالمحافظة محمد علي العنسي، وأمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي، وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
من جهة أخرى ناقش الاجتماع التربوي الموسع الذي عقد أمس الأول بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري مستوى تنفيذ خطة العام الدراسي 2015ـ2016م في كافة مدارس التعليم الأساسي والثانوي .
ووقف الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب التربية والتعليم بالمديريات ومدراء الإدارات والأقسام بالإدارة العامة بالمحافظة أمام الجدول الزمني المحدد من وزارة التربية والتعليم الخاص بموعد اختبارات التعليم الأساسي والثانوي لجميع مدارس الجمهورية ..
وأشاد المحافظ المنصوري بمستوى الأداء التعليمي في عموم مدارس المحافظة في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وحصاره الجائر على اليمن وعدم الاستقرار ونزوح الأسر إلى المحافظة . ولفت إلى أن العدوان ومرتزقته حاولوا جاهدين عرقلة المسيرة التعليمية لكن صمود أبناء المحافظة وتكاتف الجهود أفشل كافة أعمالهم التخريبية ..
وشدد محافظ البيضاء على تنفيذ الاختبارات النهائية في موعدها المحدد من الوزارة بما يسهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية .
كما استعرض المدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني خطة المكتب تنفيذ الاختبارات النهائية في موعدها المحدد من الوزارة بما يسهم في إنجاح العملية التربوية والتعليمية بمديريات المحافظة رغم العدوان السعودي الأمريكي الذي استهدف المنشآت
التعليمية .. مؤكدا صمود المعلمين والطلاب في وجه العدوان. وبين الحميقاني أن تحالف العدوان استهدف عدداً من المدارس والمنشآت التعليمية بالمحافظة بهدف إيقاف العملية التعليمية .. منوها بجهود المعلمين الذين يقدمون رسالة وطنية وتنويرية في بناء الأجيال وتعليمهم .
كما أشاد المشرف التربوي الأنصار الله محمد علي العنسي بمستوى اقبال الطلاب وانضباط الكادر التربوي بالمدارس في مديريات المحافظة رغم مواصلة اعتداء طيران العدوان الغاشم على بلادنا وهو ما يثبت حرص أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم على تحصيل العلم مهما كانت الظروف.
حضر اللقاء مدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالعزيز العجلي ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قائد الاصبحي وعدد من المسئولين التربويين بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا