الصحة تسعى لتوفير لقاحات ضرورية للحديدة

الثورة / يحي كرد

اطلع اليوم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية الدكتور عبد السلام المداني ومعه الدكتور عبد الرحمن جارالله مدير عام مكتب الصحة بالحديدة على مستوى تقديم الخدمات الصحية بمستشفى العلفي ومستشفى مديرية بيت الفقيه الريفي بالمحافظة.

وخلال الزيارة استمع الوكيل الى شرح مقصل من مدراء مستشفى العلفي ومستشفى بيت الفقيه الريفي الدكتور عبد الله علي عامر والدكتور عبد الله الشهاري عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها في المستشفيان والاحتياجات الضرورية والصعوبات التي تواجههم نتيجة انطفاء الكهرباء وعدم توفر العلاجات الكافية وانتشار الحميات والبؤر التي تسببها وخاصة في مديرية بيت الفقيه.

وشدد الوكيل على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات ذات العلاقة وخاصة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومديرية بيت الفقيه من اجل مواجهة الامراض الموسمية والكوارث والاوبئة الأخرى والمفاجئة التي تصيب المواطنين وخاصة الحميات المنتشرة حاليا ومنها مكافحة البعوض الناقل للحميات والملاريا وردم المستنقعات المائية وانهاء طفح المجاري التي يتخذها البعوض الناقل لهذه الامراض مأوى له للتكاثر والانتشار في مساكن الناس.

مؤكدا على ان قيادة وزارة الصحة ستسعى لدى عدد من المنظمات الدولية لدعم تنفيذ هذه الحملات الوقائية في المديريات التي تنتشر فيها هذه الحميات والاوبئة بصورة دائمة.

قد يعجبك ايضا