تحويل 2.3 مليار ريال مستحقات الطلاب المبتعثين بالخارج

الثورة نت/
استكملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إجراءات تحويل مستحقات الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج للربع الثاني 2016 م.

وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله محمد الشامي أن مستحقات الربع الثاني 2016م بلغت اثنين مليار و320 مليون ريال للطلاب الموفدين في 38 دولة عربية وأجنبية .

ولفت إلى إن الوزارة استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بتحويل المستحقات إلى حسابات السفارات والملحقيات في الخارج .. مبينا أن حرص الوزارة على رعاية ومتابعة الطلاب المبتعثين مهما كانت الصعوبات والتحديات التي تواجهها في ظل العدوان والحصار.

وأكد الدكتور الشامي أن عملية تصحيح أوضاع الطلاب المبتعثين وإنهاء كافة الاختلالات في البعثات والمنح الدراسية مستمرة ولن تتوقف إلا بالقضاء على كافة المخالفات .

وأوضح أن الوزارة استطاعت من خلال تلك الإصلاحات تحقيق وفر كبير للخزينة العامة للدولة جراء تفعيل المتابعة للسير الأكاديمي للطلاب المبتعثين في الخارج واتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً لقانون البعثات ولائحته التنفيذية بحق الطلاب المتجاوزين والمتعثرين والمنقطعين .

وقال ” تجاوزت الوفورات المحققة للخزينة العامة للدولة من هذا الجانب مبلغ 17 مليون دولار وهو مستحقات الطلاب المنزلين نهائيا من الربع الأول 2015 وحتى الربع الثاني 2016م ” .. داعيا السفارات والملحقيات إلى سرعة صرف مستحقات الطلاب فور وصول المبالغ إلى حساباتها وفقا لآلية الصرف المتبعة في كل دولة.

سبأ

قد يعجبك ايضا