القضاء المصري يحيل أوراق ستة متهمين إلى المفتي

الثورة نت/
قررت محكمة مصرية إحالة أوراق ستة متهمين من بينهم اربعة صحفيين الى مفتي البلاد لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك في القضية (التخابر مع قطر) .

وذكرت وسائل الاعلام المصرية ان المحكمة حددت جلسة الـ 18 من يونيو القادم موعداً للنطق بالحكم على كافة المتهمين البالغ عددهم 11 شخصاً .

وتضم قائمة المتهمين الستة الذين أحيلت أوراقهم إلى المفتي أربعة صحفيين يعملون في قناة (الجزيرة) القطرية وموقع رصد الالكتروني، إضافة إلى مدرس جامعي ومضيف جوي.

ومن أبرز المتهمين في القضية أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إبان توليه الرئاسة وأمين عبد الحميد سكرتير سابق برئاسة الجمهورية والاردني علاء عمر محمد سبلان العامل بقناة الجزيرة بالإضافة إلى إبراهيم هلال رئيس التحرير السابق في القناة القطرية .

ويواجه المتهمون اتهامات بـ”تسريب تقارير صادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية وهيئة الرقابة الإدارية – تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة – بغية تسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية”.

وحكم بإعدام مرسي في القضية المعروفة إعلامياً “الهروب من سجن وادي النطرون”، كما صدر بحقه حكم بالسجن 25 سنة في قضية التخابر مع حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) وحكم بالسجن 20 عاماً في قضية الاعتداء على متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي.

سبأ

قد يعجبك ايضا