صباحية شعرية برداع

تحت شعار زفرة بركان …. اقلامنا ضد العدوان

رداع / احمد العزاني
تحت شعار ابداعنا زفرة بركان اقلامنا ضد العدوان نظم منتدى الشبثي الثقافي والهيئة العامة للكتاب برداع صباحية شعرية احياها نخبة من شعراء وأدباء مدينة رداع.
وفي الصباحية الشعرية التي حضرها امين عام المجلس المحلي برداع احمد محمد العكام ومدير الهيئة العامة للكتاب برداع ابراهيم الصبري القى رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي رداع حسين صالح بجير كلمة السلطة المحلية اشاد فيها بالجهود الثقافية والابداعية التي ينفذها منتدى الشبثي برداع, مؤكدا الاهتمام بتشجيع المواهب واصحاب الابداعات الادبية والشعرية وذلك لما من شأنه تنمية قدراتهم ومهاراتهم في خدمة اوطانهم.
كماألقى الشاعر والاديب خالد محمد النصيري رئيس منتدى الشبثي عدداً من القصائد الشعرية التي تناولت الصمود الاسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم والتي اكد من خلالها ان الشعب اليمني متماسك ولن تزيده الحروب والازمات الا تلاحما وصمودا وقوة كما تخلل الصباحية العديد من المداخلات الشعرية من قبل الدكتور محمد النظاري.
وقد شارك في احياء الصباحية الشعرية الشاعر محمد عامر الزبيري والشاعر عبد الله الحدا والشاعرة اخلاص السندي والشاعرة رباب الظفري والشاعرة والاديبة والكاتبة سمر محمد الضريبي.. والذين اتحفوا الحاضرين بابداعاتهم الشعرية وقدموا روائع من اشعارهم التي كتبوها في مواجهة العدوان وتناولوا في قصائدهم ما تعرض له الوطن الغالي من اعتداءات وقتل للنساء والاطفال وتدمير للبنية التحتية وحصار جائر, كما ألقى ضيف الشرف الشاعر الكبير امين بن ناجي الجوفي ابو صقر مجموعة من القصائد الوطنية المعبرة التي نالت الاعجاب والاستحسان من قبل الحاضرين.
كما قدمت في الصباحية العديد من الفقرات الفنية والوصلات الانشادية المعبرة التي قدمها مبدعو وزهرات ومبدعات منتدى الشبثي.
وفي الختام تم تكريم الراعي الرسمي للصباحية مجموعة ابو هشام للالكترونيات وعدد من المتعاونين والداعمين للمنتدى.
حضر الصباحية رئيس لجنة الخدمات بمحلي رداع فيصل الرياشي وحزام حماص واحمد الطويل عضوا المجلس المحلي برداع وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية برداع.

قد يعجبك ايضا