سرقة “الباتريوت” الكويتي!

الثورة نت /

كشفت مصادر كويتية، الثلاثاء 3 مايو/أيار، عن سرقة مجموعة من لصوص الخطوط الهوائية لأجزاء من الخط الهوائي المغذي لمنظومة الباتريوت الصاروخية في الكويت.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن مصادر في وزارة الكهرباء والماء أن الوزارة “قامت فور اكتشافها السرقة بتسجيل إثبات الحالة تمهيدا لإعادة صيانة الخط الهوائي”.

وأوضحت أن “خط الباتريوت الذي تمت سرقة أجزاء منه يغذي بطاريات منظومة الصواريخ”، مبينة في الوقت نفسه أن “هذه المنظومة لا تعتمد بشكل أساسي على الخط الهوائي في تشغيل بطارياتها بقدر اعتمادها على المولدات التابعة لها، ولكن هذا لا يلغي دور هذا الخط الحيوي في زيادة معدل التأمين”.

وقالت المصادر إن وزارة الكهرباء والماء “تعبت من مناشدة الوزارات المعنية ومطالبتها بضرورة تأمين خطوطها الهوائية التي تتعرض بشكل مستمر لعمليات سرقة ممنهجة”، مشيرة إلى أن السرقات “تتكرر بشكل مستمر، وتطال أجزاءا كبيرة من خط السالمي وخط النعايم وعددا من المواقع الأخرى”.

وحسب الصحيفة تدرس الوزارة تطبيق فكرة تركيب كاميرات على الخطوط الهوائية لمراقبتها من خلال شاشات كمبيوتر يتم ربطها مع هذه الكاميرات لتصوير اللصوص وإعطاء إنذار لحظة وقوع حادث السرقة.

المصدر: “الرأي الكويتية”

قد يعجبك ايضا